13-سبتمبر-2022
وزير الحكم الاتحادي يؤدي القسم أمام البرهان

وزير الحكم الاتحادي محمد كورتكيلا صالح يؤدي القسم أمام البرهان

الترا سودان | فريق التحرير

أدى محمد كورتكيلا صالح القسم اليوم الاثنين وزيرًا لوزارة الحكم الاتحادي، أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن.

أكد كورتكيلا حرصه على تنفيذ بنود اتفاقية جوبا لسلام السودان في الجوانب التي تلي عمل وزارة الحكم الاتحادي

وعُيّن كورتكيلا وزيرًا للحكم الاتحادي عقب استقالة بثينة دينار وإعلانها مع آخرين مغادرة الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بقيادة مالك عقار وتأسيس الحركة الشعبية (التيار الثوري الديمقراطي) وتكليف ياسر عرمان برئاستها إلى حين انعقاد المؤتمر العام في ظرف عام.

 
وأوضح الوزير في تصريحات صحفية عقب أداء القسم أن موافقته على التكليف بأعباء الوزارة جاءت في "توقيت دقيق"، لافتًا إلى أنه يتطلب التنسيق والتعاون "التام" مع جميع مؤسسات الدولة ذات الصلة بعمل الوزارة - وفقًا لإعلام مجلس السيادة.

وبيّن وزير الحكم الاتحادي محمد كورتكيلا أن منهجه في العمل سيعتمد بـ"صورة أساسية" على التشاور والتعاون مع العاملين بالوزارة من خبراء الإدارة الذين قال إنهم ينتشرون في بقاع السودان المختلفة، إلى جانب الإدارات الأهلية لمعالجة ما أسماها "التقاطعات" الماثلة في البلاد.

https://t.me/ultrasudan

وأكد كورتكيلا -طبقًا لإعلام المجلس السيادي- حرصه على تنفيذ بنود اتفاقية جوبا لسلام السودان في الجوانب التي تلي عمل الوزارة، معتبرًا تنفيذ اتفاق السلام بـ"الصورة الصحيحة" من شأنه المساهمة في معالجة كثير من "التقاطعات" في السودان.