27-فبراير-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

أحرز خريجو وطلاب كلية العمارة والتخطيط بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا، فوزًا مقدرًا بإحرازهم المركز الأول على جامعة الخرطوم، العلوم والتقانة، وكلية شرق النيل، في المسابقة المعمارية التي نظمها اتحاد المعماريين الأفارقة بالتعاون مع اليونسكو حول التحول الرقمي في عرض المباني التاريخية والأثرية في البلدان الإفريقية بمشاركة خمس دول هي السودان، تونس، تنزانيا، تشاد ونيجيريا.

الفوز يؤهل الفريق للمنافسة إقليميًا باسم السودان

ويتم اختيار الأعمال الفائزة بهذه الدول للمشاركة في المعرض المصاحب لأعمال مؤتمر المعماريين الأفارقة المزمع قيامه بكازبلانكا بالمغرب، وسيتم حفظ الأعمال المشاركة في أرشيف اليونسكو وجامعة الدول العربية كجزء من الإرث التراثي التاريخي.

اقرأ/ي أيضًا: مدير خزان الروصيرص يوضح تأثيرات سد النهضة على الخزان

وشارك خريجو وطلاب كلية العمارة والتخطيط، بعرض رقمي لمبنى الفندق الكبير حققوا به الفوز على الأعمال الأخرى المنافسة من الجامعات السودانية، ما أتاح لهم فرصة المنافسة به إقليميًا باسم السودان وباسم جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

وقدم البروفيسور عوض سعد مدير جامعة السودان التهنئة لخريجي وطلاب كلية العمارة والتخطيط والتكنولوجيا، معبرًا عن أمنياته لهم بتحقيق الفوز في المسابقة الإقليمية بين الدول المشاركة.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يشارك في مؤتمر أمريكي للترويج للإمكانيات النفطية المتاحة للاستثمار

رفع إضراب أطباء الامتياز.. ماذا جرى؟