01-ديسمبر-2022
الناظر ترك

الناظر ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات "البجا" ونائب رئيس الكتلة الديمقراطية

رحبت كتلة النازحين واللاجئين برئيس المجلس الأعلى لنظارات "البجا" والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك نائبًا لرئيس الكتلة الديمقراطية للحرية والتغيير، مؤكدةً أن هذا الاختيار "موفق وصادف أهله"، وذلك عقب اختياره في اجتماع للمجلس الرئاسي للكتلة الديمقراطية أمس الأربعاء.

كان رئيس كتلة النازحين واللاجئين وعضو المجلس الرئاسي للكتلة الديمقراطية قد استنكر اختيار ترك لهذا الموقع

وكان رئيس كتلة النازحين واللاجئين وعضو المجلس الرئاسي للكتلة الديموقراطية الحاج أحمد أبكر "روما" قد استنكر اختيار ترك نائبًا لرئيس الكتلة الديمقراطية. وقال في توضيح مقتضب إنه من موقعه في المجلس الرئاسي للكتلة الديمقراطية لم يعلم بوجود اجتماع للمجلس ليتم اختيار أحد في أي موقع، مضيفًا أنه سيجري اتصالات بقيادة التحالف للتأكد ومن ثم سيكون لكتلة النازحين واللاجئين موقفًا واضحًا تجاه الأمر.

https://t.me/ultrasudan

وأوضحت كتلة النازحين واللاجئين في بيان لها أنها "جزء أساسي ومهم داخل الكتلة الديمقراطية" وأن ما حدث من لبس في تصريح رئيس كتلة النازحين واللاجئين يعود إلى سوء تفاهم بينه وبين سكرتارية التحالف المنظمة للاجتماعات، مشيرةً إلى وقوع خطأ في تحديد زمن الاجتماع الطارئ الذي عيّن ترك نائبًا لرئيس التحالف، تعذر معه وصول رئيس كتلة النازحين واللاجئين وحضور الاجتماع في موعده ما أدى إلى "حدوث ربكة".

وأكدت كتلة النازحين واللاجئين أن تحالف قوى الحرية والتغيير - الكتلة الديمقراطية تحالف "منفتح" وأنه سوف يستوعب "القوى الفاعلة في المشهد السياسي".