15-أغسطس-2022
الطيب الجد

الخليفة الطيب الجد

قال القيادي بقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) والمتحدث باسم التجمع الاتحادي محمد عبدالحكم - قال إن الشعب السوداني لن يعير توصيات "مبادرة نداء أهل السودان" اهتمامًا، مضيفًا أنها "ستذهب إلى مزابل التاريخ رفقة صائغيها".

قيادي في الحرية والتغيير لـ"الترا سودان": المبادرة محاولة جديدة من البرهان لإيجاد حاضنة مجتمعية تشرعن انقلابه

وأكد عبدالحكم في تصريح لـ"الترا سودان" أن الشعب السوداني الثائر يعي أن "مبادرة الجد ليست سوى مناورة برهانية مصيرها الفشل". وأضاف: "لن يفلح رأس السلطة الانقلابية في بيعنا الحليب الفاسد القديم في قوارير جديدة".

وجزم بأن المبادرة محاولة جديدة من رأس السلطة الانقلابية لإيجاد "حاضنة مجتمعية تشرعن انقلابه وتمنحه قبلة حياة (متوهمة) ليستمر على رأس السلطة"، مشيرًا إلى استعانته بمن أسماهم "فلول النظام البائد" لتثبيت أركان الانقلاب - على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وأشار محمد عبدالحكم إلى أن مبادرة الجد "تمثل مخطط البرهان وفلول النظام البائد". ومضى بالقول: "كان ذلك جليًا في توصيات نداء (أهل النظام البائد) المسمى زورًا وبهتانًا أهل السودان"، لافتًا إلى توصيتين قال إنهما مطلوبان "بشدة" من تحالف رأس السلطة الانقلابية وفلول نظام المخلوع عمر البشير، أولاهما وهي "الأهم للبرهان" -بحسب عبدالحكم- التوصية بإيكال مهام السيادة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واعتبار هذا المجلس رأس الدولة، إلى جانب التوصية الأخرى التي قال إنها مهمة لمن أسماهم "أعوان النظام البائد" وهي رد ممتلكات المتضررين من قرارات الحكومة الانتقالية الممثلة في لجنة تفكيك التمكين وإزالة الفساد – وفقًا لعبدالحكم.

وطبقًا للقيادي بالحرية والتغيير، فإن أبرز المتضررين من "تفكيك التمكين" من قادة النظام البائد هم وداد بابكر (حرم المخلوع) وأشقاؤه وعلي كرتي وعلي عثمان محمد طه وعبدالرحيم محمد حسين ونافع علي نافع وعبد الباسط حمزة وعبدالرحمن الخضر وعبدالحي يوسف.