14-أكتوبر-2020

لجنة المفصولين - أرشيفية (إعلام مجلس الوزراء)

أعلنت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية، عن توصيتها بعودة (586) مفصول تعسفيًا، وتحسين معاش (1.489) آخرين، من جملة (2.328) طلب للمفصولين بعدد من الوزارات والمؤسسات. 

لجنة النظر في قضية المفصولين: بعض البنوك رفضت إعادة المفصولين منها البلد وأمدرمان الوطني

وقالت اللجنة إنها دفعت بتوصيات بذلك لوزير شؤون مجلس الوزراء لإصدار قرار بشأنها.

اقرأ/ي أيضًا: حظر تجول في بورتسودان وتوترات في كسلا على خلفية إقالة عمار

وكشفت اللجنة في بيان صحفي تلقى "الترا سودان" نسخة منه، عن رفض إدارة بنك البلد إعادة المفصولين رغم صدور قرار بإرجاعهم، كما رفضت بنوك النیلین، الادخار، وبنك أمدرمان الوطني، وبموجب ذلك قررت اللجنة الدعوة لاجتماع موسع بمشاركة محافظ بنك السودان والبنوك الحكومیة لحسم قضیة إعادة المفصولین من القطاع المصرفي.

وقالت اللجنة إنها استعرضت تقریر الفریق المكلف بزیارة "سوداتل" ومصاعب إعادة المفصولین للشركة التي تتمتع بوضع مشابه لوضع شركة سكر كنانة التي قامت بإعادة المفصولین، كما قررت متابعة إعادة المفصولین من شركة الحبوب الزیتیة التي انتقلت أسھم الحكومة فیھا إلى منظمة الشھید في فترة سابقة، ما یتطلب إعادة توفیق أوضاع الشركة أولًا ومن ثم استیعاب المفصولین في الخدمة في الشركة.

وذكر البيان بأن اللجنة خاطبت وزیر شؤون مجلس الوزراء لاتخاذ خطوات تلزم مدیري الوحدات والمؤسسات الحكومیة بإعادة المفصولین للخدمة بتسویة أوضاعھم الوظیفیة والمالیة باعتبار أن قرارات مجلس الوزراء ملزمة التنفیذ، وأن القانون یتیح ملاحقة الإدارات التي ترفض تنفیذھا.

اقرأ/ي أيضًا

حوار| العدالة الانتقالية مع عميد كلية القانون بجامعة الخرطوم

وزارة التربية تعلن الاتفاق مع مطابع العملة لطباعة الكتاب المدرسي