"قحت": المالية دفعت للمطاحن والإنتاج سيفوق الاستهلاك

تقدر حاجة البلاد الكلية من طحين الخبز بـ(80) ألف جوال يوميًا (MiddleEastMonitor)

قالت لجنة الإعلام التابعة لقوى الحرية والتغيير يوم السبت 8 شباط/ فبراير، إن وزارة المالية قامت بسداد استحقاقات شركات الغلال المتأخرة، وأضافت اللجنة أن الشركات التزمت بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بما يفي حاجة البلاد من طحين الخبز يوميًا.

قالت اللجنة إن متابعاتها كشفت عن حل مشكلة طحين الخبز بعد أن تسلمت وزارة التجارة والصناعة نحو (73) ألف جوال من شركات المطاحن

وقالت اللجنة أن متابعاتها كشفت عن حل مشكلة طحين الخبز بعد أن تسلمت وزارة التجارة والصناعة نحو (73) ألف جوال من شركات المطاحن، بينما كان إنتاجها يوم الخميس الماضي (53) ألف جوال، على أن يكتمل في مقبل الأيام إلى (100) ألف جوال ابتداءً من يوم الأحد، هذا وتقدر حاجة البلاد الكلية من طحين الخبز بـ(80) ألف جوال يوميًا.

اقرأ/ي أيضًا: سودانيون يتظاهرون ضد التطبيع وداعية يحذر الإمارات من استغلال أوضاع السودان

وشهدت العاصمة الخرطوم وعدد من مدن السودان شحًا كبيرًا في طحين الخبز نسبة لإضراب إحدى أكبر الشركات عن العمل، وكانت اللجنة الإعلامية لقوى الحرية والتغيير قد ادعت اليوم في تعميم صحفي قيام جهاتٍ بدفع أموالٍ لبعض الموظفين لتنفيذ الإضراب.

وأضافت اللجنة أنه بحسب متابعاتها فقد رصدت خلال الفترة الماضية صراعًا مكتومًا بين الوزارة وبعض الوكلاء وبعض أصحاب المخابز على خلفية الرقابة المفروضة عليهم من قبل لجان المقاومة بالتنسيق مع الوزارة.

ورصد "ألترا سودان" العديد من المظاهرات بمدينة بحري تندد بانعدام الخبز وإغلاق المخابز وتطالب بتوفير السلعة دون طوابير أو انتظار.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة في الحكومة الانتقالية "مدني عباس" كان قد وعد بحل مشكلة صفوف الخبز وأعطى أجلًا زمنيًا لثلاثة أسابيع انقضت السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النيابة العامة تحجز على المدينة الرياضية وجميع العقارات التابعة لها

أبرزها البنك المركزي.. "إزالة التمكين" تتخذ إجراءات تطال مؤسسات حيوية