27-يوليو-2020

جامعة الخرطوم (أ.ف.ب)

ألترا سودان - فريق التحرير

أكدت مديرة جامعة الخرطوم البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه أن ملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني والانتقال الديمقراطي يهدف لإطلاق عملية تشاورية واسعة لقوى التغيير لضمان نجاح الفترة الانتقالية والتوافق على أولويات وطنية واضحة.

فدوى طه: انخرطت القوى الحديثة الشبابية والأحزاب السياسية والقوات النظامية وقوى الكفاح المسلح والمجتمع المدني في حوار عميق

وحسب وكالة السودان للأنباء، أشارت فدوى طه خلال مناقشة مخرجات محاور الملتقى اليوم الاثنين، إلى انخراط مكونات المجتمع السوداني كافة والقوى الحديثة الشبابية والأحزاب السياسية والقوات النظامية وقوى الكفاح المسلح والمجتمع المدني مستعينة بالخبراء الوطنيين في حوار عميق.

اقرأ/ي أيضًا: عقب الرفض الشعبي.. حزب البعث السوداني يطالب حاكم شمال كردفان الجديد بالتنحي

وقالت مديرة الجامعة إن مخرجات الملتقى تبين استناد السودانيين إلى إرث سياسي وحضاري كبير وقدرتهم على أن يجدوا قواسم مشتركة ويتبينوا الرشد لما ينفع الناس ويحقق مصالحهم، مطالبة المجتمعين بالملتقى لتكوين حزب كبير من أجل الوطن.

وذكرت فدوى طه أن الفترات الانتقالية السابقة التي اخضعت للدراسة من الخبراء بجامعة الخرطوم بها من الدروس والعبر ما يكفي لصون وتحصين الفترة الانتقالية من المصاعب التي تمر بها فترات الانتقال من القديم إلى الجديد، لافتةً إلى أن مرور عام من الفترة الانتقالية فترة كافية للشروع في تخفيف معاناة أهل السودان إذا توحدت الإرادة وعقد العزم.

اقرأ/ي أيضًا 

مقتل وإصابة العشرات بغرب دارفور وانتقادات لاذعة للحكومة الانتقالية

مصادر حكومية: شركة الجنيد طالبت بتعويض للتنازل عن مربع جبل عامر.. والشركة تنفي