09-أغسطس-2022
طريق بورتسودن - هيا

طريق بورتسودان - هيا (صورة أرشيفية)

تسببت سيول في غرق مقدمة باص سفري متجه من الخرطوم إلى بورتسودان في منطقة بين عطبرة وشندي. وفيما تمّ انتشال بعض الركاب من المياه لم تستبعد شرطة الدفاع المدني بولاية نهر النيل وجود مفقودين تحت المياه.

أحد ركاب الباص لـ"الترا سودان": الوضع كان مأساويًا

وكانت السيول قد حاصرت الطريق القومي في منطقة واقعة بين شندي وعطبرة بولاية نهر النيل، وهو الطريق نفسه المستخدم للانتقال بين الخرطوم وبورتسودان شرقي البلاد حيث الموانئ الرئيسية.

وقال ديفيد أحد ركاب البص لـ"الترا سودان" إن الباص الذي كان يستقله تحرك من الخرطوم صباح أمس الاثنين ضمن فوج من (10) باصات، وعندما حاول السائق الذي يقود الباص الأول عبور المياه غرقت مقدمة الباص ومقصورة السائق ووجد نصف الركاب أنفسهم في المياه - طبقًا لديفيد. وأضاف: "تم انتشال بعض الركاب لكنني لا أعتقد أن عملية الانتشال شملت الجميع".

https://t.me/ultrasudan

ومن جهته، قال مدير شرطة الدفاع المدني بولاية نهر النيل عبدالله سليمان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن سائق الباص "المنكوب" حاول عبور المياه ولم يتمكن من ذلك، نتيجة لاندفاع السيول، مؤكدًا انتشال الركاب من المياه، لكنه لم يستبعد في الوقت نفسه وجود مفقودين.

وهطلت أمطار غزيرة أمس الاثنين في مناطق واسعة في السودان شملت العاصمة وولاية نهر النيل التي عادة لا تهطل فيها الأمطار في هذا الوقت. وأدت السيول إلى قطع الطريق القومي الرابط بين الخرطوم وبورتسودان منذ أمس الاثنين.

وأوضحت غرفة الدفاع المدني بولاية نهر النيل أنها تعمل على رصد الخسائر من جرّاء انقطاع الطريق.