على خلفية مؤتمر صحفي.. استبعاد جديد لأبرز الموالين للثورة بوزارة المعادن

على خلفية مؤتمر صحفي.. استبعاد جديد لأبرز الموالين للثورة بوزارة المعادن

قالت مصادر بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن، إن الهيئة أقدمت على تنفيذ حملة تنقلات واسعة لاستبعاد أبرز الموالين للثورة من الإدارة بجانب استعادة أبرز منسوبي النظام المباد.

بالوثائق.. استهدفت الإدارة ستة من الموالين للثورة بالنقل من أهم الإدارات إلى عدد من الولايات وأعادت أبرز منسوبي النظام البائد

وأكدت المصادر لـ"الترا سودان"، استهداف ستة من الموالين للثورة بالنقل، على خلفية عقد مؤتمر صحفي لكيانات التعدين بدار استاذة جامعة الخرطوم الأسبوع الماضي اتهم الحكومة بالسير على نهج النظام البائد في إدارة قطاع التعدين بجانب وجود مشاكل في الهيكل الإداري، وفساد في قطاع التعدين، مؤكدة على أن بعض المستهدفين تحدثوا في المؤتمر بنبرة حادة.

اقرأ/ي أيضًا: النائب العام: اجتماعنا مع مدعي الجنائية الدولية لم يناقش تسليم البشير

وتحصل "الترا سودان" على اثنين من كشوفات التنقلات الصادرة من المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية محمد سعيد زين العابدين، صدرت في 22 من آب/أغسطس الجاري.

ووصفت المصادر النقل بالتعسفي، كاشفة عن أسماء الموالين للثورة الذين تم استهدافهم بالنقل وهم: الجيولوجي طارق جلال الدين محمد نور رئيس اللجنة التسييرية التي تم تجميدها مؤخرًا من إدارة الجيولوجيا الإقليمية إلى مكتب ولاية كسلا، فيما شملت التنقلات الجيولوجي مهند سيد أحمد من إدارة المكاتب الفرعية إلى مكتب ولاية جنوب دارفور نيالا.

مؤكدة على أن التنقلات شملت خالد عبدالرحمن علي عضو اللجنة التسييرية من إدارة الجيولوجيا الإقليمية إلى مكتب ولاية النيل الأزرق (الدمازين)، بجانب نقل عضو لجان المقاومة بالأبحاث الجيولوجية عبدالكريم محمد عمر من الإدارة العامة للثروات المعدنية إلى مكتب ولاية القضارف.

اقرأ/ي أيضًا: الصحة الاتحادية تعبر عن قلقها من ظهور الكبد الوبائي بين اللاجئين في القضارف

وأشارت المصادر إلى أن عملية النقل شملت مديري بعض الإدارات المهمة وتحويلهم لإدارات أقل فاعلية، ومضت بالقول: "استهدفت عملية النقل مدير عام الثروات المعدنية محمد عثمان الجزولي إلى مدير الإدارة  العامة للمختبرات والخدمات الفنية عقب مداخلته في المؤتمر الصحفي،  بجانب نقل مدير إدارة المشروعات الجيولوجي محمد الحافظ بانقا إلى مدير إدارة المعادن النادرة".

مصادر لـ"الترا سودان": الإدارة العامة للأبحاث الجيولوجية عملت على تمكين منسوبي النظام البائد في أهم الإدارات

وقالت المصادر إن الإدارة العامة للأبحاث الجيولوجية عملت على تمكين منسوبي النظام البائد في أهم الإدارات، وأضافت: "بعض الذين تم نقلهم  للإدارات المهمة كان مسؤول الأمن الذاتي بالوزارة حتى لحظة سقوط النظام البائد".

وفي نيسان/أبريل الماضي تحصل "الترا سودان" على كشوفات استهدفت نقل الموالين للثورة من الإدارة بجانب استعادة أبرز منسوبي النظام المباد لأعلى سلطات قطاع التعدين متمثلة في سكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، و أحد مكاتب الوزير.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الثروة الحيوانية يكشف لـ"الترا سودان" تفاصيل مهمة عن أسباب عودة الصادر

السيول تقطع الطريق القومي المؤدي لجنوب ولايتي سنار والنيل الأزرق