24-مايو-2022
(Getty)

(Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، عن حصرها حوالي (48) إصابة في مواكب 23 أيار/مايو التي انطلقت في محليات العاصمة الخرطوم رفضًا للحكم العسكري واحتجاجًا على الانتهاكات التي حدثت في مواكب 21 أيار/مايو الجاري، تحت شعار "أمدرمان ما بتنكسر".

وكانت مصادر طبية متطابقة قد أعلنت عن ارتقاء الشهيد محمد خالص في مليونية 21 أيار/مايو، حيث أصيب في الصدر بطلق ناري متناثر.

أصيب أحد المحتجين بطلق ناري متناثر

وأعلنت اللجان التصعيد الثوري بكل الطرق السلمية وخرجت مواكب 22 و23 من الشهر الجاري، فيما واجهتها السلطات بالقوة المفرطة بحسب لجان طبية وتنسيقيات لجان المقاومة.

وأصيب أحد المتظاهرين بالرصاص المتناثر في مليونية 23 أيار/مايو، فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي وعبوات الغاز والقنابل الصوتية.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية -وهي لجنة طبية غير رسمية معنية بإسعاف المصابين في الاحتجاجات- عن وجود حالات إصابة في الميدان تم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية، وهي غير مشمولة في الحصر، بحسب ما ورد في تقرير ميداني للجنة اطلع عليه "الترا سودان".

https://t.me/ultrasudan

وتدخل الاحتجاجات التي تقودها لجان المقاومة بالمدن والأحياء، شهرها الثامن منذ استيلاء الجيش على السلطة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يرفض المحتجون الحكم العسكري في البلاد، مطالبين بسلطة مدنية تقود المرحلة الانتقالية لتحقيق أهداف الثورة السودانية.