10-فبراير-2022

مشروع Girls Who Code المدعوم من قبل UNFPA

الترا سودان | فريق التحرير

يحرز البرنامج التدريبي للترميز المخصص للفتيات (Girls Who Code) في ولاية شمال دارفور، تقدمًا ملحوظًا في التدريب، حيث أطلقه الصندوق منذ حزيران/ يونيو الماضي.

يعمل البرنامج على دعم الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي والتغلب على الفجوات التكنولوجية

يحتوي مركز ShareZone على العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وثلاثة مدربين تقنيين، لتدريب الفتيات من عمر (15) عامًا وحتى (25) عامًا، على المهارات التكنولوجية والترميز.

يعمل البرنامج على زيادة فرص عمل الفتيات للمساعدة في دعم الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز الصحة الإنجابية والحقوق، والتغلب على الفجوات التكنولوجية الموجودة في السودان، وتقليص الفجوة بين الجنسين في مجالات التكنولوجيا المحلية والدولية، والعمل على تحقيق هدف التنمية المستدامة بشأن المساواة بين الجنسين في محاولة لعدم ترك أي فتاة خلف الركب.

في تصريح لممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان محمد الأمين: "نحن متحمسون لهذا المشروع لأنه يوفر أدوات جديدة للفتيات في السودان لإيجاد حلول مبتكرة لإنهاء بعض معاناتهن اليومية"، وأضاف: "لن نفوت فرصة لدعم الفتيات والابتكار".

منذ حزيران/ يونيو أكملت مجموعتان من (50) امرأة وفتاة تدريبهن، الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر بعد قبولهما في البرنامج الشعبي من قبل لجنة الاختيار.

اقرأ/ي أيضًا

تطورات إيجابية في القضايا الخلافية بين السودان وإثيوبيا

شمال دارفور تعلق ترخيص السيارات غير المقننة لغرض الترتيبات الأمنية