08-أكتوبر-2020

(أخبار السودان)

كشفت لجنة إعداد المراكز الخاصة بتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية وسكن المصححين، عن مواجهتها لصعوبات في إعداد المطلوبات الخاصة بانطلاقة أعمال تصحيح امتحانات الشهادة السودانية. ونفت اللجنة تحديد موعد معين لبدء التصحيح وتوقعت انطلاقتها عقب اكتمال تجهيز المراكز.

وزير الصناعة والتجارة يتعهد بتوفير دقيق الخبز وصعوبات في توفير الوقود

وقال عضو اللجنة د. بشير نايل لـ"الترا سودان"، إن الصعوبات تتمثل في توفير الوقود وكافة المطلوبات الأخرى، منوهًا إلى عقد اللجنة لاجتماع مع وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، والذي تعهد بتوفير دقيق خبز خاص للعاملين في التصحيح.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يتسلم دعوة لزيارة دولة قطر وبحث التعاون بين البلدين

وأشار نايل إلى أن عدد المراكز يشمل ولأول مرة كافة المحليات بولاية الخرطوم بعدد (12) مركز تصحيح، وكانت المراكز في السابق تقتصر فقط على محليات الخرطوم وبحري، وأحيانا أم درمان، منبهًا إلى أن عدد العاملين لتصحيح امتحانات الشهادة بلغ  سبعة آلاف عامل بينهم المعلمون ولجان الكنترول.

وأضاف عضو اللجنة: "واجهتنا صعوبات في توفير الوقود، لكن التجهيزات مستمرة وبصورة ممتازة، وقمنا بالتواصل مع عدد من الشركات والمسؤولين، وقدمت شركة الموارد المعدنية دعم نقدي للجنة، بينما الشركات الأخرى التي تم الوصول إليها تعهدت بتوفير الدعم، وهي كل من شركة دال للمواد الغذائية، منظومة الصناعات الدفاعية التي التزمت بتوفير الكمامات والمعقمات، وشركات الاتصالات. ونوه إلى أن اللجنة تجري تفاهمات مع وزارة الصحة لتوفيرعيادات طوارئ.

وكان من المتوقع أن يبتدئ تصحيح امتحانات الشهادة السودانية التي جرت في الفترة ما بين  13 إلى 24 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد عشرة أيام من آخر امتحان.

اقرأ/ي أيضًا

نبيل أديب لـ"الترا سودان": نواجه مشاكل تقنية في تحليل فيديوهات فض الاعتصام

رئيس الوزراء يشيد بالتقرير الأول للبيئة بالسودان وأهميته للتنمية