01-فبراير-2022

تنشط اللجنة في تقديم الدعم للاجئين والمجتمعات المضيفة بشرق السودان (ICRC)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف حسين محمد حسين، بمكتبه صباح اليوم، بالدكتورة يسرا المبشر ضابط الصحة الميداني بلجنة الصليب الأحمر الدولية، والتي تعمل في خدمات الرعاية الصحية الأولية في منطقتي دوكـة وأم ديسا بمحلية القلابات الشرقية.

بحثت د. يسرا المبشر مع مدير صحة القضارف الأنشطة وأعمال التأهيل التي تنفذها لجنة الصليب الأحمر في مستشفى دوكة الريفي ومركز صحي أم ديسة

وبحسب وكالة السودان للأنباء، بحث اللقاء متابعة الأنشطة وأعمال التأهيل التي تنفذها اللجنة في مستشفى دوكة الريفي ومركز صحي أم ديسة، والمعينات التي تم توفيرها الأسبوع المنصرم، وشملت أثاثات وأدوية طوارئ.

وأعرب المدير العام عن شكره للدعم المستمر الذي ظلت تقدمه اللجنة، ودعا إلى إدخال مناطق جديدة بالتغطية التي تقدمها اللجنة، والمساهمة في مكافحة مرض الكلازار، الذي تشهد الولاية ارتفاعًا في نسبة الإصابة به، واختيار المشاريع بدقة عالية لتحقيق استفادة قصوى منها، وأعلن عن التزامه بتذليل كل ما من شأنه إعاقة سير العمل ومنها تعيين الكوادر الطبية والصحية.

وتنشط اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان منذ العام 1978 لمساعدة المتضررين من النزاع في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وشرق السودان، إلى جانب عملها على تعزيز القانون الدولي الإنساني في البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

مبادرة بيرتس.. العزف بعيدًا عن وتر الشارع

مجلس السيادة يعين وزراء ويوجه بمعالجة أسباب احتجاجات شريان الشمال