06-فبراير-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تسلم الولاية (64) ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، على أن يتم العمل بها من يوم غد.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمود القائم، ضرورة تلقي لقاح (كوفيد-19)، وذلك بالإقبال على مراكز التطعيم بلقاح كورونا والالتزام بالاحترازت الصحية.

وأعلن مدير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم  د. جمال محمد عثمان، خلال الاجتماع الدوري الأسبوعي للجنة الطوارئ الصحية والأوبئة الذي عقد اليوم بمركز عمليات كورونا، أعلن أن ولايته تسلمت (64) ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، على أن يتم العمل بها من يوم غد، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

أعلنت إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تلقيها دعمًا من منظمات الأمم المتحدة

وأشار جمال إلى أن الحملة التي انطلقت في الأسبوع الأخير من كانون الثاني/يناير بلقاحي فايزر وجونسون وصلت إلى (72706) شخصًا، بـ(250) مركزًا ثابتًا ومؤقتًا وفرق جوالة بنسبة تغطية وصلت إلى (49)%.

في وقت كشف تقرير صادر عن إدارة الطوارئ والأوبئة، أن عدد حالات الملاريا وصل إلى (3333) حالة، بانخفاض (155) حالة عن الأسبوع الماضي.

وأبان مدير إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد التجاني، أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وضعت بروتوكولًا شاملًا للمدارس للتقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن الإدارة تلقت دعمًا من منظمات الأمم المتحدة (منظمة رعاية الطفولة ومنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، واليونسيف)، وعليه قامت بتزويد (17) مستشفى بإمداد طوارئ وتوفير (17) إسعافًا وعمل اتصالات للرصد والتقصي.

من جانبه كشف مدير إدارة الملاريا د. بشير آدم، عن ضرورة توفير محركات لتنفيذ أنشطة المكافحة وتكملة نقص القوى العاملة والاستمرارية في عمل المسوحات الحشرية بجميع محطات الولاية.

اقرأ/ي أيضًا

الفاشر.. مقر بعثة يوناميد يتحول إلى مصدر اضطرابات أمنية

مكتب الأطباء الموحّد يلتقي بفولكر بيرتس