25-أبريل-2022
منعت السلطات ارتداء الكدمول وحمل الأسلحة النارية بزي مدني والدراجات النارية - أرشيفي (Getty)

منعت السلطات ارتداء الكدمول وحمل الأسلحة النارية بزي مدني والدراجات النارية - أرشيفي (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت السلطات بولاية شمال دارفور اليوم، حزمة من القرارات الرامية لوضع حد للظواهر السالبة والتفلتات الأمنية التي شهدتها الولاية خلال الفترات الماضية.

وأعلن مجلس حكومة الولاية عقب اجتماعه الدوري اليوم بمحلية كتم، منع استخدام الدراجات النارية و منع  تجولها في مختلف محليات الولاية، ومنع ارتداء الـ"كدمول" التقليدي، إضافة إلى منع حمل السلاح بالزي المدني.

يشهد إقليم دارفور توترات حادة وتجدد للعنف القبلي بعدد من المناطق

ويشهد إقليم دارفور توترات حادة وتجدد للعنف القبلي بعدد من المناطق، كان آخرها أمس بمحلية كرينك وعدد من المناطق بغرب دارفور، حيث لقي العشرات مصرعهم ونزح الآلاف من مناطقهم فرارًا من الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة.

ونصت القرارات بولاية شمال دارفور على تشكيل  لجنة أمنية مشتركة في كل محلية لتنفيذها وفقًا لقانون الطوارئ. 

وشدد والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن، في تصريحات صحفية في ختام الاجتماع الدوري الثاني لمجلس حكومة الولاية من  محلية كتم، على منع حركة الدراجات النارية  بجميع  محليات الولاية وبصورة نهائية، مصحوبًا مع حظر ارتداء الكدمول وحمل السلاح بالزي المدني، مشيرًا الى  تفويض لجان الأمن بالمحليات في التعامل بحسم مع كل من يخالف ذلك وفقا لقانون الطوارئ.

https://t.me/ultrasudan

وأعلن الوالي عن تخصيص قوة أمنية مشتركة في  كل محلية لتنفيذ الأمر برفقة وكيل نيابة مختص.

وتستخدم الدراجات النارية بكثافة في الهجمات المسلحة بولايات دارفور، وكانت الولاية قد حظرت استخدامها في آذار/مارس المنصرم على خلفية الأحداث، فيما شوهد استخدامها في مقاطع متداولة على مواقع التواصل، لهجمات أمس على محلية كرينك بغرب دارفور.