شكاوى من ضعف الشبكة وشركة زين تؤكد وجود مشاكل بقطاع الاتصالات

شكاوى من ضعف الشبكة وشركة زين تؤكد وجود مشاكل بقطاع الاتصالات

شكا مواطنون من ضعف ورداءة  في شبكة اتصالات شركة الهاتف السيار (زين)، ما أدى لصعوبة في إجراء الاتصالات الهاتفية في بعض المناطق.

تتعرض بعض المحطات للسرقات المتكررة للبطاريات والمولدات

وقال المواطن عثمان حماد من مدينة النهود بولاية  غرب كردفان، لـ"الترا سودان"، إنهم توقفوا تمامًا عن استخدام شبكة اتصالات زين واستبدلوها بالشبكات الأخرى، لضعف الشبكة وعدم إمكانية التواصل عبرها.

اقرأ/ي أيضًا: بسبب جائحة كورونا.. الطريقة السمانية الطيبية تعلق الاحتفال بـ"الحولية"

ودفع عدد من المواطنين في مناطق متفرقة من البلاد، بشكاوى عديدة  من رداءة وضعف شبكة الاتصالات والإنترنت مؤخرًا.

وفي ذات السياق أقر نائب مدير قطاع الاتصال المؤسسي بشركة زين السودان، الطيب علي فرح، لـ"الترا سودان"، بوجود مشاكل عديدة في قطاع الاتصالات نتيجة للأوضاع التي تعانيها البلاد.

كاشفًا عن معاناتهم في  ظل الأوضاع الحالية، بجانب تعرض بعض المحطات للسرقات المتكررة للبطاريات والمولدات. في وقت أكد فيه  خطة الشركة لتحسين ومعالجة مشكلات تذبذب الشبكة، وأضاف: "لدينا استراتيجية نعمل عليها ونجتهد في تحسين الأوضاع من أجل التجويد".

وأشار فرح إلى تأثرهم بقطوعات التيار الكهربائي المتعددة، بجانب عدم وفرة الوقود، ومضى بالقول: "نعتمد في التشغيل على ثلاث خيارات؛ إما التيار الكهربائي العام، أو عند حدوث القطوعات نلجأ للتشغيل عبر المولدات التي تعتمد على الوقود، وحال عدم توفره نعتمد في التشغيل على البطاريات التي تنفد في وقت وجيز".

وقطع نائب مدير قطاع الاتصال المؤسسي بشركة زين، باستقرار كافة محطات تقوية الشبكة في مدينة النهود عدا واحدة تعمل الأتيام على مراجعتها لتحديد المشكلة التي تعانيها المنطقة للتعرف على الأسباب حال وجود مشكلة غير واضحة. بحسب قوله.

وشكت مناطق عديدة في البلاد مؤخرًا من ضعف وتراجع في مستوى خدمات شركات الإتصالات، فيما أعلنت الشركات عن زيادات على فاتورة خدمات الاتصالات والإنترنت وصفت بالباهظة من قبل المشتركين.

اقرأ/ي أيضًا

الرئيس الإريتري إسياس أفورقي يصل الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين

سد النهضة.. تجريب المجرّب وملامح تدخُل دولي جديد