06-يونيو-2022
انتشار لعربات الشرطة في محيط البرلمان القومي (الترا سودان)

انتشار لعربات الشرطة في محيط البرلمان القومي (الترا سودان)

قامت قوة من الشرطة بتطويق مبنى البرلمان القومي لدولة جنوب السودان بالعاصمة جوبا صبيحة اليوم، في أعقاب إعلان (500) من الموظفين العاملين بالبرلمان عن إضرابهم عن العمل بسبب عدم صرف علاواتهم الشهرية بجانب تأخر رواتبهم لأكثر من ستة أشهر، مما قاد الى تأجيل انطلاقة جلسات البرلمان اليوم بسبب الحضور الأمني الكبير وتوتر الأوضاع.

عضو في برلمان جنوب السودان: تم تأجيل جلسة البرلمان اليوم بسبب إضراب الموظفين

 وقال حول نومنقيك، عضو البرلمان القومي في تصريح لـ"الترا سودان"، لقد تم تأجيل جلسة البرلمان اليوم بسبب إضراب الموظفين وتطويق المبنى من قبل الشرطة وبقية القوات الأمنية الأخرى، الشيء الذي خلق حالة من التوتر.

 واتهم العضو البرلماني قيادة البرلمان القومي بإهمال مطالب العاملين والموظفين وعدم إعطائهم البدلات والعلاوات الخاصة بالبرلمان، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر نوعًا من التمييز.

 وأشار أحد الموظفين المضربين بالبرلمان -فضل حجب اسمه- إلى أنهم سيستمرون في إضرابهم عن العمل لحين الحصول على حقوقهم المادية.

https://t.me/ultrasudan

 وأضاف قائلًا في تصريحات لـ"الترا سودان": "لقد صرف الأعضاء علاوات جديدة في الأيام الماضية وتم استثناء الموظفين والعاملين منها، هذا ظلم وإجحاف لذلك قررنا الإضراب عن العمل لحين الحصول على مستحقاتنا، فنحن لدينا ستة أشهر بدون رواتب، ويطالبوننا بالعمل والحضور يوميًا، وعندما تأتي الحوافز يتم إقصاؤنا منها".

هذا ولم تقم الشرطة باعتقال أي من الموظفين المضربين عن العمل، في وقت ما زالت سياراتها ترابط أمام مبنى البرلمان تحوطًا لأي تظاهرات أو أعمال شغب من قبل الموظفين الغاضبين.