21-مايو-2022
بحر الغزال

ألقت السلطات الحكومية بولاية شمال بحر الغزال بجمهورية جنوب السودان القبض على سيدة تبلغ من العمر (29) عامًا، بتهمة قتل ثلاثة من أطفالها الصغار بعد أن قامت بإغراقهم في النهر بمقاطعة ملوال باي.

محافظ مقاطعة أويل لـ"الترا سودان": كانت ترغب في الانتحار بعد قتل الأطفال بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها

وقال كير يور لوال محافظ مقاطعة أويل في تصريحات لـ"الترا سودان"، إن السيدة العشرينية تخضع حاليًا للتحقيقات بواسطة الشرطة بعد تم تسليمها للشرطة من قبل أهالي القرية، مشيرًا إلى أنها كانت ترغب في الانتحار بعد قتل الأطفال بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها.

 وأضاف بالقول: "لقد قامت سيدة تبلغ من العمر (28) عامًا بإغراق ثلاثة من أطفالها في أحد الأنهار، وقامت هي الأخرى بالقفز في النهر، إلا أن الطفلة الكبيرة البالغة من العمر تسع سنوات استطاعت الخروج من النهر لتخبر أهل القرية بالحادثة، حيث هبوا مسرعين لإنقاذ الأطفال لكنهم للأسف ماتوا غرقًا". 

من جهته قال قووت أكول المتحدث الرسمي باسم الشرطة بولاية شمال بحر الغزال: إن الشرطة ألقت القبض على السيدة بتهمة قتل ثلاثة أطفال، مبينًا بأنها أوضحت له بأنها تعاني من أوضاع اقتصادية سيئة، وأنها لا تحصل على أي مساعدات من الأسر والأقرباء للاعتناء بالأطفال.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف أكول بالقول في حديثه لـ"الترا سودان": "لقد تم إحضار السيدة لقسم الشرطة بمدينة أويل للتحقيق معها حول تداعيات الحادثة، والتحقيقات ما زالت جارية حتى الآن".

وبحسب متابعات "الترا سودان"، فإن السيدة الموقوفة في قضية مقتل الأطفال الثلاثة بشمال بحر الغزال قد تم تزويجها لرجل متوفى من قبل أسرته لتقوم هي بإنجاب أطفال باسمه وفقًا للتقاليد المتبعة عند الدينكا، بزواج الشبح الذي يتم فيه إنجاب أطفال باسم الشخص المتوفى من قبل أحد الأقارب للإبقاء على اسمه وسيرته في العشيرة والأسرة.