10-يوليو-2020

جدارية (فيسبوك)

قرر شابان من لجان المقاومة بمدينة ودمدني بولاية الجزيرة الوصول إلى مكتب رئيس عبد الله حمدوك بالخرطوم سيرًا على الأقدام لتسليم مذكرة تحتوي على مطالب عاجلة بشأن الوقود والغاز والدقيق، وتقديم خطة للحكومة لحلها.

قررا الوصول إلى مكتب حمدوك للفلت الانتباه إلى المعاناة في شح السلع الأساسية في الولاية وضرورة اعتماد خطة مستدامة لتوفيرها

وبدأ الشابين من لجنة مقاومة القسم الأول وسط مدني رحلتهما سيرًا على الأقدام صباح الجمعة من مدينة مدني بولاية الجزيرة إلى الخرطوم حيث سيقطعان مسافة (180) كيلومترًا لتسليم مذكرة إلى عبد الله حمدوك رئيس الوزراء تتضمن عددًا من المطالب.

وذكر مدثر عبد العظيم أبو عاقلة وعرابي أحمد حمزة، وتتراوح أعمارهما ما بين (18) و(19) عامًا وهما خريجان، أنهما قررا السير على الأقدام لتسليم مذكرتهما التي تتعلق بمطالب وقضايا تمس ولاية الجزيرة.

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن تدعم تمويل وتنفيذ مشروع لتوفير الطاقة بالفولة

وأعلن مدثر عبد العظيم أبو عاقلة في تصريح أن المذكرة التي سيتم تسليمها لرئيس الوزراء تتضمن جملة من العقبات التي تعترض انسياب وتوزيع الوقود والغاز والدقيق وسبل معالجتها إضافة لإعادة تأهيل مشروع الجزيرة والمؤسسات الزراعية اللصيقة به بصورة علمية متطورة.

وقال عرابي حمزة: "نجدد الالتزام بالمضي قدمًا في توحيد الصفوف والإلتفاف حول حكومة الثورة وقضايا الوطن والمواطن وإصلاح قوى الثورة".

فيما قال عرابي أحمد حمزة في تصريح صحفي إن الرحلة إلى الخرطوم ترمز إلى التأكيد بأن طريق الثورة طويل ويتطلب التمسك بأهدافها، وقال: "الهدف من الرحلة هو توصيل رسائل للسيد رئيس الوزراء لتصحيح مسار الثورة ومعالجة القضايا الاقتصادية خاصة مشروع الجزيرة".

اقرأ/ي أيضًا  

عالقون في الهند: ليس بحوزتنا 600 دولار للعودة ونطهو الذرة كي لا نموت من الجوع

مفاوضات سد النهضة تدخل يومها الخامس بدون تقدم يذكر