29-مارس-2020

السفارة السودانية بلندن (موقع السفارة)

الترا سودان – فريق التحرير

نفت سفارة السودان بالمملكة المتحدة ما يتم تداوله في وسائط التواصل الاجتماعي عن تسيير طائرة من لندن إلى الخرطوم لتقل السودانيين المقيمين بلندن بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

السفارة السودانية بلندن: تواصلنا مع الجهات المختصة ونفت الأمر، لذلك نود أن ننفيه بشكل قاطع

وقالت السفارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إنها تابعت ما تم تداوله عبر وسائط التواصل الاجتماعي بخصوص تسيير رحلة جوية بين لندن والخرطوم، يوم الأحد 5 نيسان/أبريل 2020، وأضافت السفارة "أنها تواصلت مع الجهات السودانية المختصة ومع سلطة الطيران المدني التي نفت صحة المعلومة. لذلك تود السفارة أن تنفي بشكل قاطع صحة ما يتم تداوله بشأن تسيير رحلة جوية من لندن إلى الخرطوم".

اقرأ/ي أيضًا: مسؤولون بوزارة الطاقة ينهون فترة الحجر الصحي عقب عودتهم من كندا

وكان متفاعلون بوسائط التواصل الاجتماعي تداولوا منشورًا تعلن فيه إحدى الشركات عزمها تسيير رحلة جوية من لندن إلى الخرطوم، بسبب تفشي وباء كورونا بالمملكة المتحدة، ودعا المنشور السودانيين الراغبين في السفر لتسجيل أسمائهم لدى ثلاثة أشخاص ذكرهم المنشور ووضع أرقام هواتفهم في الإعلان. وأضاف المنشور أن الطائرة ستكون متاحة في رحلة عودة إلى لندن.

ويخشى السودانيون بالداخل قدوم المسافرين من بلدان موبوءة بالفايروس في ظل عدم تشدد السلطات مع الرافضين لقرار الحجر الصحي، وهروب بعضهم بعد وضعهم في الحجر الاحترازي للمشتبه بهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء يحذف منشورًا يصف به مسؤولًا إعلاميًا بـ"العمالة"

ضبط شحنة كبيرة من صخور الذهب والرصاص مهربة من دارفور