زكاة النيل الأبيض للعام 2020 تتجاوز المليار جنيه

زكاة النيل الأبيض للعام 2020 تتجاوز المليار جنيه

الترا سودان | فريق التحرير

قال أمين ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض، محمد أحمد محمد عبدالله، إن الديوان حقق طفرة في مصرف الجباية للعام 2020، والتي تجاوزت المليار واثنين مليون جنيه من الربط المقدر بـ(604) مليون جنيه، بنسبة بلغت (166)% مقارنة بالعام 2019، والذي لم تتجاوز الجباية فيه (570) مليون جنيه.

 أمين ديوان الزكاة بالولاية: خطة العام الحالي 2021 تسير بذات الخطى

وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن جباية العام الماضي ساهمت كثيرًا في تنفيذ جملة من المشروعات والبرامج الموضوعة في الخطة، حيث تجاوز الصرف على المصارف الشرعية (800) مليون جنيه على المستويين الرأسي والأفقي.

اقرأ/ي أيضًا: "وجه السودان الآخر" على التلفزيون العربي

كما شهد الديوان تنفيذ العديد من النفرات كنفرة شهر رمضان، المشروعات الجماعية والفردية، الزراعة، الأسر الفقيرة والنفرة الصحية لتوطين العلاج بالنيل الأبيض، والتي تجاوز الصرف عليها أكثر من (24) مليون جنيه، إلى جانب مشروعات البنية التحتية في مباني قطاعي كوستي وربك ومخازن الجبلين والراوات.

(سونا)

وأضاف محمد أحمد، أن خطة العام الحالي 2021 تسير بذات الخطى، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الضرورية لإنسان الولاية في مجالات المياه، الكهرباء، الصحة والتعليم، كما ستركز الخطة أيضًا على سرعة وسهولة الإجراءات في قضايا أصحاب الحاجات.

اقرأ/ي أيضًا: فوز ساحق لفريق التحدي ضمن الجولة الثالثة بدوري السيدات

وأشار أمين ديوان الزكاة بالنيل الأبيض، إلى أن الديوان درج سنويًا على تكريم العامل والموظف والقطاع المثالي والمكتب النموذجي وذلك بغية رفع الروح المعنوية لمنسوبيه لمزيد من التجويد والأداء في عمل الديوان.

اقرأ/ي أيضًا

استئناف الرحلات البحرية بين ميناءي دقنة وجدة

لجنة اعتصام أبيي تطالب بضرورة تفعيل قرار إنشاء الإدارية