13-مايو-2022
السودان والإمارات

نعى رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان عند الله تعالى، المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. والذي وافته المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

جاء في بيان التعزية أن العلاقات السودانية الإماراتية قد شهدت تطورًا ملحوظًا في عهده

وجاء في بيان التعزية أن العلاقات السودانية الإماراتية قد شهدت تطورًا ملحوظًا في عهده، حيث انعكس ذلك في التعاون البنّاء والمثمر في مختلف المجالات بين البلدين.

تيليغرام

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات عن وفاة بن زايد في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، حيث تم بحسب البيان إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في البلاد لمدة (40) يومًا، فضلًا عن تعطيل العمل في الوزرارات والدوائر والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لثلاثة أيام.

ولد خليفة بن زايد في مدينة العين بإمارة أبو ظبي سنة 1948، وهو النجل الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان ولياً لعهده. تلقى تعليمه الأساسي بمدينة العين، في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده.

وكان أول منصب رسمي شغله هو "ممثل حاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية، ورئيس المحاكم فيها"، وذلك في 18 أيلول/ سبتمبر 1966 وعمره لم يتجاوز آنذاك (19) عامًا، وفي 1 شباط/ فبراير 1969، عُين وليًا لعهد إمارة أبو ظبي، وكان عمره حينها (21) عامًا.