06-يونيو-2023
عبدالفتاح البرهان قائد الجيش السوداني

رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

قالت القوات المسلحة السودانية إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قد تلقى اتصالًا هاتفيًا اليوم من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

القوات المسلحة: أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام من خلال الاتصال الهاتفي ضرورة التزام المتمردين بالخروج من المستشفيات والمراكز الخدمية ومنازل المواطنين

وقال بيان للقوات المسلحة اطلع عليه "الترا سودان"، إن رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة أكد خلال الاتصال الهاتفي "ضرورة التزام المتمردين بالخروج من المستشفيات والمراكز الخدمية ومنازل المواطنين وفتح مسارات تقديم المساعدات الإنسانية حتى يحقق منبر جدة نجاحه".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية قد دعتا القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى اتفاق على وقف إطلاق نار جديد.

وقال المسهلان للمحادثات السودانية في مدينة جدة السعودية في بيان الأحد الماضي، إن وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريعة ما يزالا متواجدين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك "رغم تعليق المحادثات وانتهاء وقف إطلاق النار" - بحسب تعبير البيان.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح البيان أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حريصتان على استمرار المحادثات مع وفدي التفاوض، وقال إن المحادثات تركزت على "سبل تسهيل المساعدات الإنسانية والتوصل على اتفاق بشأن خطوات على المدى القريب، ينبغي على الطرفين اتخاذها قبل استئناف محادثات جدة" - حد قوله.