21-يناير-2020

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك (Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

يحل رئيس وزراء الحكومة الانتقالية السودانية عبد الله حمدوك ضيفًا على لقاء يبثه تلفزيون السودان القومي مساء اليوم الثلاثاء 21 كانون الثاني/يناير، للحديث حول عددٍ من القضايا التي تشغل الرأي العام.

قالت مصادر متطابقة بمجلس الوزراء تحدثت لـ"الترا سودان" أن اللقاء بحسب مقترح وزارة الثقافة الإعلام سيضم ثلاثة صحفيين وإعلاميين يحاورون رئيس الوزراء

وقالت مصادر متطابقة بمجلس الوزراء تحدثت لـ"الترا سودان" أن اللقاء بحسب مقترح وزارة الثقافة والإعلام سيضم ثلاثة صحفيين وإعلاميين يحاورون رئيس الوزراء ويوجهون له اسئلة تتعلق بالقضايا التي تشغل الرأي العام، كالإصلاحات الاقتصادية المرتقبة والوضع المعيشي المتفاقم وبعض القضايا السياسية العالقة.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة ترفض إطلاق سراح حرم المخلوع بالضمانة

وأضافت المصادر أن اللقاء جاء بطلب من أحد الإعلاميين السودانيين، وبعد موافقة مكتب رئيس الوزراء، واقترحت وزارة الثقافة والإعلام توسيع اللقاء ليشمل إعلاميين آخرين ويكون منقولًا على التلفزيون القومي لتمليك الرأي العام المعلومات حول سياسات واتجاه الحكومة في الفترة القامة، بينما نفت ذات المصادر أي نية للحكومة للإعلان عن قرارات جديدة فيما يخص الاقتصاد في اللقاء المرتقب. ولم تستبعد المصادر أن يتناول اللقاء ما شاع من أخبار حول زيارة مؤجلة لرئيس الوزراء حمدوك إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، بغرض رأب الصدع بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية في منبر جوبا التفاوضي.

ويضم اللقاء الذي سيبث الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت السودان على التلفزيون القومي، إلى جانب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، كل من عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة "التيار" السودانية، والدكتور خالد التيجاني رئيس تحرير صحيفة "إيلاف" الاقتصادية، والصحفي شوقي عبد العظيم.

وتتفاقم الأوضاع الاقتصادية بالبلاد هذه الأيام مع ارتفاع غير مسبوق للعملة الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، إلى جانب أزمة المواصلات والخبز، بينما تواجه الحكومة ضغوطًا سياسية من الشارع السوداني المطالب بتخفيف وطأة الأوضاع المعيشية وتوفير الخدمات وتعيين حكام الولايات المدنيين وتشكيل البرلمان وإزالة التمكين.

وأعلن تلفزيون السودان عصر اليوم عن اللقاء المرتقب ذاكرًا أن الإعلامي عثمان ميرغني هو من سيدير اللقاء.

 

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع اللجان الفنية والقانونية بخصوص سد النهضة بالخرطوم

النائب العام يعيد التحري في قضية القتيلة "أديبة" ويأمر بالقبض على المتهمين