12-أغسطس-2020

جانب من شعارات الأندية الرياضية السودانية (سودان اليوم)

قال نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة، نصرالدين حميدتي، إن الفيفا اعتذر عن تقديم دعم نقدي للأندية ونفى ما تداول حول استلام مبلغ مليون ونصف المليون دولار دعمًا للأندية لجائحة كورونا، وأكد استلامهم مبلغ (500) ألف دولار من أموال التسيير.

اتحاد كرة القدم يقرر دعم الأندية بواقع (10) آلاف دولار لكل نادٍ في الممتاز و (6) آلاف دولار لكل نادٍ بالمرحلة المشتركة، ابتداءً من غدٍ الأربعاء

وأشار حميدتي في تنوير إعلامي عقب اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتحاد سيدعم الأندية التي أكملت إجراءات فتح الحساب بالعملة الأجنبية بالإيداع في حساباتها أبتداءً من غد الأربعاء بواقع (10) آلاف دولار لكل نادٍ في الممتاز وستةآلاف دولار لكل نادٍ بالمرحلة المشتركة، ومساعدة بقية الأندية لتكملة الإجراءات. وأكد التزام الاتحاد بدعم أنديته ماليًا.

وكشف حميدتي عن تقديم دعم لاتحاد الخرطوم بمبلغ (118) ألف جنيه لبعض أعمال الصيانة في ملعبي استاد الخرطوم ودار الرياضة، وذكر أن  الاتحاد في حالة طوارئ دائمة لإحسان ختام الموسم الكروي، وهم أكثر حرصًا على سلامة الجميع.

اقرأ/ي أيضًا: نبش مقبرة بنهر النيل يرجح أنها لمفقودين من اعتصام القيادة العامة

وكان رئيس الاتحاد كمال شداد قد ذكر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بأنه سيخاطب المفوضية الاتحادية لتطبيق المادة (19-د) من قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016 التي تتعلق بالتفتيش والرقابة على المال في المؤسسات الرياضية من أجل التأكد من سلامة موقفها المالي ودحض كل ما يشاع بشان وجود فساد مالي، وقال سيتم تزويد المفوضية بكل المستندات اللازمة لتقوم بالتفتيش، وأكد أن لا كبير على المساءلة، وستقف المفوضية على حقيقة الفساد المالي الذي كان موجودًا قبل انتخاب المجلس الحالي.

اقرأ/ي أيضًا

الإصابات بفيروس كورونا تخطت حاجز الـ(12) ألف حالة في السودان

أطراف اتفاق السلام بجنوب السودان تتوصل لتسوية حول قضية الولايات