05-أكتوبر-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت منظمة "يونسيف"، عن شروعها في دعم مشروعات معالجة المياه بمحلية القلابات الغربية، وذلك عبر دعم من الحكومة الأمريكية، بكلفة بلغت خمسة ملايين دولار على مدار ثلاث سنوات.

خطة هذا العام ترمي لتزويد المراكز الصحية والمدارس بخزانات المياه وإقامة المضخات اليدوية للمياه وتحويلها للطاقة الشمسية بعدد من المناطق

وفي اجتماع مع ممثل والي القضارف توفيق محمد علي، أمين عام حكومة القضارف بالإنابة، مع مكتب منظمة يونسيف بولاية القضارف، برئاسة مدير المكتب جيمس كاميرا، بحضور عدد من المسؤولين، بحث مسار تنفيذ الخطة السنوية لهذا العام، والتي تجيء شراكة بين المنظمة وحكومة الولاية في مجالات  المياه والصحة والتعليم والحماية والتغذية وإصحاح البيئة .

وأمن الجانبان على المشروعات المراد تنفيذها عبر يونسيف في محور المياه، والتي ترمي لتزويد المراكز الصحية والمدارس بخزانات المياه، وإقامة المضخات اليدوية للمياه وتحويلها للطاقة الشمسية بعدد من المناطق الأكثر احتياجًا.

https://t.me/ultrasudan

يذكر أنه في آب/أغسطس الماضي، خرج مواطنون بمدينة دوكة بمحلية القلابات الشرقية في ولاية القضارف، في احتجاجات للمطالبة بتوفير مياه الشرب النقية.

وأشار المواطنون لضعف دور مفوضية العون الإنساني بالولاية والمنظمات الوطنية والعالمية العاملة في المنطقة من القيام بدورها كاملًا تجاه المجتمع المستضيف، وعدم استكمال المشروعات التى وعدت بها وبخاصة في مشروع المياه.