23-سبتمبر-2022
العربية للطيران

العربية للطيران

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت "مجموعة دال" و"العربية للطيران" عن مشروع مشترك لإطلاق شركة طيران جديدة في السودان باسم "العربية السودان".

وقال بيانٌ للعربية للطيران أمس الخميس اطلع عليه "الترا سودان" إن "العربية السودان" ستتخذ مطار الخرطوم الدولي مقرًا لها، وتعتمد على خدمات القيمة المضافة نفسها التي تقدمها مجموعة "العربية للطيران".

ستتخذ "العربية السودان" -المشروع المشترك بين مجموعة "دال" و"العربية للطيران"- مطار الخرطوم الدولي مقرًا لها

وأكد رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران" الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني ثقته بقدرة "العربية السودان" على دعم قطاع النقل الجوي للبلاد والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي وتطوير قطاع السياحة والسفر.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة "مجموعة دال" أسامة داوود عبداللطيف أن قرار الشراكة مع مجموعة "رائدة في مجال السفر الجوي منخفض التكلفة" مدفوعٌ بالتزامهم "الدائم" بالمساهمة في تحقيق "النمو البشري والاقتصادي المستدام في السودان" - على حد تعبيره. وأضاف داوود: "تتمتع أمتنا بإمكانيات فريدة غير مستغلة ونادرًا ما يتم الإعلان عنها". وأكد التزامهم بتطوير الجوانب المتنوعة لقطاع السياحة والسفر ونقل البضائع والاستثمار في تطوير البنية التحتية للطيران.

ويُعد رجل الأعمال أسامة داوود عبداللطيف الخليفة أحد أهم رجال الأعمال السودانيين. وتعمل مجموعة شركاته المعروفة باسم "دال" في أغلب قطاعات الأعمال في البلاد. وتثير ثروة أسامة داوود الكثير من التساؤلات لدى العديد من المتابعين، حيث يطرح صعود شركاته وهيمنتها على السوق السودانية في فترة حكم النظام البائد العديد من الأسئلة.

ويُعرف أسامة داوود بعلاقته الوثيقة بدولة الإمارات، وليس هذا تعاونه الأول مع الإماراتيين في السودان؛ إذ سبق أن كشف في تصريحات نقلتها رويترز على لسانه عن تفاهمات بين سلطة الانقلاب في السودان ودولة الإمارات لإنشاء ميناء جديد في بورتسودان بالشراكة مع مجموعته "دال".

https://t.me/ultrasudan

وبحسب بيان العربية للطيران، ستشغل "العربية السودان" أسطول طائرات من طراز (إيرباص A320)، وستعتمد الشركة الجديدة على تطبيقات الهاتف المحمول عبر الإنترنت التابعة للعربية للطيران.

وأشار البيان إلى أن الشركة الجديدة ستبدأ في وقت قريب العمل على إصدار "شهادة المشغل الجوي" التي تسمح للناقلة الجديدة بالشروع في مزاولة عملياتها. وقال إن الشركة ستعلن موعد الإطلاق وأسطول الشركة وشبكة وجهاتها في "الوقت المناسب".