خروج أكثر من 3000 مركبة عامة بالعاصمة عن الخدمة لانتهاء عمرها الافتراضي

خروج أكثر من 3000 مركبة عامة بالعاصمة عن الخدمة لانتهاء عمرها الافتراضي

مركبات عامة بولاية الخرطوم (تاسيتي نيوز)

كشفت سلطات ولاية الخرطوم، عن خروج أكثر من ثلاثة آلاف مركبة نقل عام عن الخدمة بسبب انتهاء عمرها الافتراضي، من جملة (48) ألف مركبة عامة، بينما تعمل (15) ألف مركبة حاليًا في الخدمة.

تشمل الحزمة المقترحة لمعالجة الازدحام المروري بقلب الخرطوم، تشييد مواقف عامة للمركبات الخاصة وتهيئة مواقف المواصلات القائمة الآن بعد إزالة المخالفات

وأكد خبراء في قطاع النقل العام والمواصلات وهندسة تخطيط المدن والمرور، أن الاختناقات المرورية التي تشهدها الخرطوم أسهمت هذه الأيام في تفاقم أزمة المواصلات العامة.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الموارد المائية إلى القاهرة.. وجولة مباحثات جديدة بشأن سد النهضة

وناقش معتمد محلية الخرطوم اللواء صبري بشرى حسن الشاذلي بحضور مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء شرطة الصديق العبيد، خلال اجتماعٍ موسع مع خبراء ومختصين أمس الأحد، حزمة المعالجات المقترحة لمعاجلة الازدحام المروري بقلب الخرطوم، من بينها تشييد مواقف عامة للمركبات الخاصة وتهيئة مواقف المواصلات القائمة الآن بعد إزالة كافة التعديات حولها من محلات الباعة والمخالفات الهندسية.

كما اقترح المشاركون في الاجتماع إنشاء محطات ثابتة لوسائل المواصلات بالطرق الرئيسة، إضافة إلى التشديد على إنفاذ قوانين المرور فيما يلي الوقوف الخاطئ وعرقلة السير وتخطي الإشارات المرورية مع اتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين.

وطالب الخبراء بضرورة ترميم الطرق المسفلتة واعتبروها أحد مسببات أزمة المواصلات والاختناقات المرورية ما يقود بدوره إلى إحجام أصحاب مركبات المواصلات من دخول وسط الخرطوم.

وتخوف الخبراء من أن الارتفاع المضطرد في أعداد السيارات الملاكي بالخرطوم سينعكس سلبًا على  تفاقم أزمة الاختناقات في ظل محدودية الطرق في الولاية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النائب العام يشكل لجان تحقيق في جرائم قتل وتعذيب واغتصاب ارتكبها النظام البائد

الخرطوم وجوبا تتفقان على تمديد اتفاقية التعاون النفطي حتى 2022.