31-يوليو-2022
تشكيلة نادي حيدوب

كالجبل الشامخ الذي يستقبل ويودع زوار مدينة النهود بولاية غرب كردفان جيئة وذهابًا عند مدخلها الشرقي،  في العام 1957م اجتمع عدد من أبناء المنطقة لإنشاء نادٍ رياضي فأسموه "حيدوب" تيمنًا بمعلم المدينة البارز، ليحمل منه صفات البسالة والجسارة والصمود، ليسموا عاليًا في مصافي أندية الدوري الممتاز بعد سنوات من المثابرة والمحاولة المستمرة، حتى أسماه عشاقه بـ"عاتي الجبال".

رصد مراسل "الترا سودان" ردود الأفعال الواسعة التي شهدتها مدينة النهود عقب بلوغ نادي حيدوب للدوري الممتاز، وذلك بخروج تظاهرة شعبية كبيرة عقب نهاية المباراة التي جمعت حيدوب بالأهلي مدني في ملعب شيكان يوم الجمعة المنصرم،  والتي كسبها  الأول بهدفين مقابل هدف ليحصد (12) نقطة متصدرًا روليت المنافسة قبل الجولة الأخيرة، ليصبح أول نادٍ يصعد للدوري الممتاز هذا العام.

لأول مرة تشهد غرب كردفان وصول أحد أندية الولاية للدوري الممتاز

لأول مرة تشهد غرب كردفان وصول أحد أندية الولاية للدوري الممتاز، وسبقت العديد من المشاركات ورغم المحاولات المتعددة لأندية مدينة النهود طيلة السنوات الماضية، حيث كان يمثل فريق النضال أحد الأندية التي عرفت بالمشاركات المستمرة في الدوري المؤهل للممتاز والدوري الوسيط،  والذي كان قاب قوسين أو  أدنى من تمثيل الولاية في مرات عديدة، إلا أنه فشل في أخر المحطات من الوصول.

ومنذ أربع سنوات؛ بدأ نادي حيدوب النهود في الظهور ممثلًا للمدينة في أندية الوسيط والدوري التأهيلي المؤهل للممتاز، ليبذل مجلس الإدارة والمشجعين وأقطاب النادي مجهودًا كبيرًا لتوفير البيئة التي تساهم في تحقيق الحلم، إلا أنه لثلاث سنوات ماضية لم يفلح النادي في الوصول، ليشهد العام الرابع للمشاركة نقطة تحول في مسيرة النادي والولاية.

شعار النادي
شعار النادي

ويرى مراقبون لمسيرة  النادي أن فريق حيدوب من الأندية التي ظلت تقدم مستويات مميزة في الدوري الوسيط إلا أن الحظ لم يحالفها. في هذا العام عملت إدارة الفريق على تجهيزه بالصورة المثلى باستجلاب أفضل اللاعبين وتوفير كافة المطلوبات التي تساعد على النجاح، ومنذ الوهلة الأولى لبداية المشاركة كان الرهان على الوصول هذا العام إلى الدوري الممتاز.

رئيس نادي حيدوب النهود أحمد ياسين جحا كشف لـ"الترا سودان"، أسرار النجاح في الوصول إلى الممتاز قائلًا: "نهنئ الجميع بما تحقق من إنجاز، والذي هو ثمرة مشاركة ووقفة الجميع من مجلس الإدارة وأبناء مدينة النهود ومشجعي نادي حيدوب بالدعم المستمر خلال المشاركات التي بدأت منذ أربع سنوات لتتكلل بالنجاح".

https://t.me/ultrasudan

وأثنى رئيس النادي بالمشاعر الجميلة التي بعث بها أبناء المدينة من خلال الاحتفالات الكبيرة التي أعقبت تأهل الفريق التي شهدتها كافة الأحياء في مدينة النهود بجانب القرى والريف لتمتد إلى مدينة الأبيض حتى الساعات الأولى من الصباح.

ويشير جحا إلى أن مطلوبات ما بعد الوصول للدوري الممتاز معلومة وهي تحقيق ثبات واستمرار النادي في الدوري، وهو هدف الجميع في الولاية والمدينة وكل أبناء المنطقة وليس محدودًا على أبناء الحي أو مشجعي النادي.

جانب من احتفالات المواطنين
جانب من احتفالات المواطنين بتأهل النادي للدوري الممتاز (فيسبوك)

مؤكدًا على أن لديهم مشروعًا منذ العام 2017 بفتح بوابة النادي للجميع، مجددًا ثقته في أهل الولاية وداعيًا لالتفافهم مرة أخرى حول النادي بالرأي والفكر والمال والزمن من أجل استمرار النادي في الدوري، وأضاف :"النادي مفتوح للجميع والعضوية مفتوحة للكل".

وقطع أحمد ياسين جحا بعدم وجود أي دعم حكومي للنادي طوال الفترة الماضية، وأضاف: "مؤخرًا كان هناك دعم حكومي ونتمنى أن يستمر الدعم والالتفاف حول الفريق، ولكرة القدم رسالة سامية للتصالح والتعايش، وندعوا الحكومة لتضع النادي كمصدر للسلم الاجتماعي بولاية غرب كردفان وكردفان الكبرى".

رئيس نادي حيدوب: لكرة القدم رسالة سامية للتصالح والتعايش، وندعوا الحكومة لتضع النادي كمصدر للسلم الاجتماعي بولاية غرب كردفان وكردفان الكبرى

وكشف رئيس نادي حيدوب عن عدة مشاكل تواجه مجلس الإدارة حاليًا، متمثلة في الالتزامات المالية الخاصة باستحقاقات اللاعبين ومطلوبات تجديد العقود والتسجيلات  النوعية التي يحتاجها الفريق بجانب الصرف المالي على تسيير الفريق والسكن والإعاشة.

ودعا جحا للمشاركة في نفرة دعم الفريق، وقال: "لا بد من تضافر الجميع من أجل نادي حيدوب وأتمنى مساهمتهم الفاعلة".

منوهًا إلى أن مجلس الإدارة في انتظار التقرير الفني الذي يقدمه المدرب في مسألة الإحلال والإبدال ليتم تدعيم خطوط الفريق.