حكام ولايات دارفور يوقعون ﺑروﺗوﮐول تنفيذ مشروع ثمرات

حكام ولايات دارفور يوقعون ﺑروﺗوﮐول تنفيذ مشروع ثمرات

(ينادي عدد كبير من مواطني الإقليم بالإسراع في إكمال مشروع ثمرات)

الترا سودان| فريق التحرير

وقع حكام ولايات إقليم دارفور في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور على مذكرة تفاهم مع برنامج دعم الأسر السودانية الممول دوليًا "مشروع ثمرات"، لدعم الأسر في ولايات الإقليم الخمس.

نصت المذكرة على أن يقدم البرنامج الدعم الفني والتدريب فيما توفر الولايات المعينات اللوجستية والإشراف والمتابعة والتنسيق

وبحسب وكالة السودان للأنباء، وقع عن جانب حكومة جنوب دارفور حاكم الولاية موسى مهدي، وقع عن جانب ولاية وسط دارفور الحاكم أديب عبد الرحمن، وعن ولاية شرق دارفور الحاكم محمد عيسي عليو بينما وقع عن ولاية غرب دارفور أمين عام الحكومة محمد زكريا.

اقرأ/ي أيضًا: صور| مبادرة نبذ العنصرية بدارفور.. حكاية النضال بالفن

وقال مسؤول برنامج ثمرات في البلاد معتصم أحمد صالح في تصريحات عقب إكمال مراسم التوقيع إن المذكرة تهدف إلى شرح كيفية تنفيذ البرنامج في ولايات دارفور الخمس.


توقيع البروتوكول

وأوضح أنها نصت على أن يقدم البرنامج الدعم الفني والتدريب فيما توفر الولايات المعينات اللوجستية والإشراف والمتابعة والتنسيق، وذكر أن البرنامج يقدم دعمًا حقيقيًا للمواطنين خاصة في المناطق المتأثرة بالحروب والأكثر فقرًا.

وكانت الحكومة الانتقالية قد أطلقت مؤخرًا برنامج ثمرات لدعم الأسر في فترة الانتقال، على أن يتم تنفيذه بين وزارت المالية والتخطيط الاقتصادي والرعاية والتنمية الاجتماعية والداخلية وبنك السودان وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد وشركات الاتصالات السودانية وبنوك محلية، بدعم فني من برنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي.

وينادي عدد كبير من المواطنين في الإقليم بضرورة الإسراع في إكمال مشروع ثمرات في الولايات.

اقرأ/ي أيضًا

الشيوعي: "إعلان قاعة الصداقة" هروب من الفشل إلى الفشل

التحالف الاقتصادي: أولياء الأمور مرعوبون من العام الدراسي بسبب المصروفات