09-نوفمبر-2020

جامعة الجزيرة (Mapio)

أعلنت جامعة الجزيرة أنها رصدت حالات إصابة واشتباه بالإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والموظفين، وعزت الإصابات إلى تهاون منسوبي الجامعة بالتدابير الصحية.

البيان: الإصابات نتيجة تهاون بين منسوبي الجامعة بالتدابير الصحية 

وأصدرت جامعة الجزيرة بحسب بيان صادر عنها اليوم الإثنين، تدابير مشددة لمنسوبيها بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي ومنع التجمعات داخل مباني الجامعة وتوفير المغاسل والمعقمات اليدوية.

اقرأ/ي أيضًا: هيئة علماء السودان: القرَّاي لا يعتد بقوله

وأكد البيان أن الجامعة ستقوم بتدريب العمال على كيفية تنظيف الأسطح والمواقع، إلى جانب تشديد الإجراءات الصحية على الفئات الأكثر تضررًا من الفيروس مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

وشدد البيان على منع الجلوس في المطاعم والكافتريات داخل الجامعة، ومنع الاستخدام المتعدد لأواني المشروبات.

وطالب البيان مسؤولي المجمعات بتحديد موظفين للقيام بالفحص الحراري للأشخاص، في البوابات والمعامل وكليات الصحة والمستشفيات وجميع الكليات.

ونصح البيان بتقليل الاجتماعات واللقاءات والتجمعات والالتزام بالتباعد الجسدي وضرورة المساندة الإلكترونية للعملية الأكاديمية لتقليل الدراسة الجماعية.

اقرأ/ي أيضًا: جوبا تأمل في تطوير علاقاتها الثنائية مع واشنطن بعد انتخاب جو بايدن

وتعد الإصابات التي ضربت جامعة الجزيرة هي الثانية من نوعها وسط الجامعات حيث أعلنت جامعة الخرطوم الخميس الماضي إصابة عدد من منسوبيها بفيروس كورونا.

تخشى الحكومة الانتقالية من موجة جديدة لكورونا تؤدي إلى الإغلاق الكلي 

وتخشى الحكومة الانتقالية من موجة ثانية لفيروس كورونا في أعقاب تزايد الإصابات بالفيروس المستجد حيث أعلن إصابة مستشار رئيس الحكومة المدنية إلى جانب رئيس حزب الأمة الصادق المهدي وأعضاء من الحزب وعائلته قبل أسبوعين ونقلوا إلى الإمارات.

اقرأ/ي أيضًا

الحكومة تتوقع حصاد (10) مليون طن من الذرة

ممثل حركة العدل بالداخل ينتقد معارضي اتفاق السلام