10-فبراير-2021

حاكم ولاية جنوب دارفور (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

كشف موسى مهدي حاكم ولاية جنوب دارفور عن وجود مخطط تخريبي وراء أعمال الشغب التي شهدتها مدينة نيالا أمس الثلاثاء، حيث استهدفت نهب السوق وممتلكات المواطنين.

حاكم الولاية: القوات أطلقت النار في الهواء بأمر وكيل النيابة عندما حاول المحتجون مداهمة مركز الشرطة ولا إصابات بين المتظاهرين

وقال موسى مهدي في تصريح لـوكالة السودان للأنباء، (سونا) إن الجهات التي رتبت للشغب استخدمت الأطفال والمشردين والباعة الجائلين في تنفيذ المخطط التخريبي، مشيدًا بتعامل القوات المشتركة بمهنية عالية في احتواء الموقف والتصدي للمهاجمين الذين تدفقوا بكميات كبيرة نحو المتاجر ومركز سوق المدينة.

اقرأ/ي أيضًا: تعليق الدراسة بمدارس محلية النهود

وأشار حاكم الولاية إلى أن القوات تحركت بصحبة وكيل النيابة في تطبيق القانون وحماية المواطنين، لافتًا إلى أن القوات أطلقت النار في الهواء بأمر وكيل النيابة عندما حاول المحتجون مداهمة مركز الشرطة ومجمع البنوك نافية إصابة أي مواطن بطلق ناري.

من جهته أكد مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة علي حسب الرسول، وقوع إصابات متفاوتة وسط أفراد الشرطة بجانب وقوع بعض الخسائر المادية.

وقال حسب الرسول إن الشرطة دونت بلاغات في مواجهة اثنين من المتظاهرين يحملون أسلحة وتم توقيفهم وجارٍ التحري معهم، مشيرًا إلى عودة الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها مع سريان أمر الطوارئ وحظر التجوال.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم شمال دارفور يتوعد "قادة المخربين" بإرسالهم إلى سجون شالا وبورتسودان

حرق ونهب بإذاعة شرق دارفور إثر احتجاجات شعبية