18-فبراير-2021

تعبيرية (المراسل)

استطاع "الترا سودان"، في جولة ميدانية ليلية، اختراق أشهر أسواق بيع الوقود في السوق الموازي بولاية غرب كردفان.

ارتفاع كبير في أسعار البنزين و (130) ألف للبرميل الواحد 

ورصد المحرر لدى زيارته لأكبر أسواق الوقود في منطقة "ود أم مفرح" وقهوة "سمحون"، غرب مدينة النهود، على بعد (14) كيلومترًا على امتداد شارع الأسفلت الرابط بين ولايات دارفور مع غرب كردفان -رصد عرض تجار الوقود لأعداد كبيرة من براميل الوقود، إلى جانب عبوات صغيرة لبيع البنزين.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يحتفل باليوم العالمي للغة الأم

وأكد عدد من تجار السوق الموازي في حديثهم لـ"الترا سودان"، وجود شح في وقود البنزين ما أدى لارتفاع سعر برميل البنزين لأكثر من (130) ألف جنيه، فيما بلغ سعر برميل الجازولين (50) ألف جنيه.

وقال أحد تجار الوقود -أشترط حذف اسمه- إنهم يقومون بشراء الوقود من بعض تناكر الترحيل و الشاحنات، إضافة لبعض النظاميين. ومضى قائلًا: "قبل لحظات حضرت إحدى السيارات التابعة للقوات النظامية وعرضت علي شراء بنزين، لكنني رفضت العرض لأنهم يريدون بيع العبوة الواحدة من البنزين بمبلغ (12) ألف جنيه".

وأشار (م.أ) وهو أحد تجار الوقود بالسوق الموازي، إلى أنهم ظلوا يمارسون التجارة منذ وقت طويل حتى  أضحت تمثل مصدر دخل يعتمد عليه الكثيرون منهم، نافيًا في الوقت ذاته وجود أي مضايقات من قبل السلطات الحكومية.

وتشهد مدينة النهود بولاية غرب كردفان منذ مطلع شباط /فبراير الجاري انعدامًا تامًا لوقود البنزين في الطلمبات، فيما يبلغ سعر برميل البنزين (38) ألف جنيه بطلمبات الوقود الرسمية وفق التسعيرة الحكومية، ويبلغ سعر برميل الجازولين (39) ألف جنيه.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تتواصل مع جهات دولية لبدء نبش مقبرة يرجح أنها لمفقودي فض الاعتصام

عودة طالبتين مفقودتين إلى عائلتيهما بالخرطوم واختفاء فتاة أخرى