توقيف 8 متهمين في حادثة الاعتداء على طبيب مستشفي أمدرمان

توقيف 8 متهمين في حادثة الاعتداء على طبيب مستشفي أمدرمان

وزارة الداخلية - رئاسة قوات الشرطة (بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية)

أعلنت وزارة الداخلية، مساء أمس الخميس، إلقاء القبض على الجناة في حادثة الاعتداء على الطبيب المناوب بمستشفى أمدرمان أمس الأربعاء، ودونت في مواجهتهم بلاغات جنائية وأخرى بمخالفة أمر الطوارئ الصحية.

القبض على ثمانية متهمين في واقعة الاعتداء على الكوادر الطبية بحوادث أمدرمان وتقديمهم للقضاء بتهمة مخالفة أمر الطوارئ

وكشفت الوزارة في بيانٍ صادرٍ عن المكتب الصحفي للشرطة أمس الخميس، عن إصابة أحد منسوبيها أثناء مطاردة المتهمين البالغ عددهم ثمانية أشخاص، على خلفية تعرض طبيب الطوارئ بحوادث مستشفى أمدرمان لاعتداء من قبل مرافقي مريضٍ توفي بالمستشفى، ونتج عن ذلك إصاباتٍ متفاوتة، وأكدت الشرطة تقديم المتهمين للقضاء. 

اقرأ/ي أيضًا: (30) مليون جنيه رواتب المفصولين العائدين لـ"سودانير" ولجنة لتنفيذ القرار

وقال المكتب الصحفي للشرطة، إن مدير شرطة ولاية الخرطوم، قام بزيارة ميدانية لمستشفى أمدرمان والتقى بإدارة المستشفى ووقف على وضع المصابين، وتم الاتفاق على تعزيز قوة الشرطة بالمستشفيات الكبرى وأقسام الحوادث والطوارئ، مع وضع قيادة برتبة مناسبة، والتأمين على وجود القوة داخل أقسام الطوارئ والإصابات، مع العمل على تأمين قوة إسناد عند الضرورة.

وأكدت  الشرطة أنها ستعمل على إنفاذ القانون، وأهابت بالمواطنين لا سيما ذوو المرضى والمرافقين خلال هذه الظروف الاستثنائية، الانصياع لتوجيهات الكوادر الطبية، وعدم التعدي على الأشخاص والممتلكات، الأمر الذي سيعرض المعتدي للمساءلة القانونية. 

 

اقرأ/ي أيضًا

الحكومة تشجع القطاع الخاص على عمل مساومة جماعية لزيادة الرواتب

الاعتداء على أطباء مستشفى أمدرمان يدفع للمطالبة بإقالة مدير الشرطة