13-مايو-2022
السودان وروسيا

وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني يلتقي ممثل وزارة الزراعة بسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بالسودان (سونا)

أكد ممثل وزارة الزراعة بسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بالسودان تيمور سامليتوف، أنهم يعملون على التحضير لإعداد مذكرة تفاهم، يتم التوقيع عليها في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وجمهورية روسيا الاتحادية، بحضور وزير الزراعه الروسي، الذي من المتوقع توقيعها في شهر تموز/ يوليو القادم، بحسب ما ورد في سونا.

أوضح ساميلتوف رغبة بلاده في الدخول إلى السوق السوداني، ومده بمدخلات الإنتاج الحيواني

جاء ذلك لدى لقاءه وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الأمير جعفر سعد بمكتبه اليوم، ونائب مدير مكتب منظمة الاغذية والزراعة العالمية (فاو) بالسودان آدم فينامان، وبحث الطرفان فرص التعاون المشترك بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية.

تيليغرام

وأبدى سامليتوف استعداد بلاده لتأهيل البنيات التحتية للثروة الحيوانية وتطوير القطاع في الانتاج الحيواني وصناعة اللحوم بالسودان.

وبحسب سونا، أوضح ساميلتوف رغبة بلاده في الدخول إلى السوق السوداني، ومده بمدخلات الإنتاج الحيواني وتحسين النسل وإنتاج الدواجن من البيض المخصب والكتاكيت والمركزات والأعلاف بجانب اللقاحات والأدوية البيطرية.

كما قدم ممثل وزير الزراعة الروسي عرضًا لتقديم برامج لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية وبناء القدرات، والتنسيق عبر مكتب منظمة الفاو بالسودان.