08-أبريل-2023
احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

(Getty) احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

دعت تنسيقيات لجان مقاومة في ولاية الخرطوم إلى "إفطار مركزي" في يوم الأحد 18 رمضان 1444 هـ الموافق التاسع من نيسان/أبريل الجاري، في محلية شرق النيل.

قالت تنسيقيات لجان المقاومة في الخرطوم إن الإفطار الذي أسمته "إفطار شهداء ثورة ديسمبر" يأتي في إطار تنويع الأساليب الثورية

وقال بيانٌ لمكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم اليوم اطلع عليه "الترا سودان": "ثورتنا الآن انتقلت إلى مرحلة أخرى، والطريق إلى اجتياز هذه المرحلة ليس معبّدًا، بل مليء بالرهق والتعثر والنهوض، بالغضب المستمر، وبالفرح الذي يخالطه الحذر".

https://t.me/ultrasudan

وأضاف بيان التنسيقيات: "إن وحدتنا باتت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، فلنعمل معًا على تنظيم أنفسنا أكثر وأكثر لهزيمة قوى الرِدة والظلام، والانطلاق ببلادنا نحو عبق الحرية والدولة المدنية".

وقالت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إن الإفطار الذي أسمته "إفطار شهداء ثورة ديسمبر"، يأتي في إطار تنويع أساليب المقاومة الثورية.

وتقود لجان المقاومة الحراك الشعبي الرافض للانقلاب العسكري منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021، وترفض جميع أشكال التسوية مع قادة الانقلاب، بينما تنخرط قوى مدنية أبرزها قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) في مباحثات مع العسكريين للتوصل إلى اتفاق سياسي نهائي تشكل بموجبه حكومة مدنية، ولكن تأجل التوقيع على الاتفاق بسبب خلافات بين طرفي المكون العسكري (الجيش والدعم والسريع) بشأن قضايا متعلقة بعمليات الدمج والإصلاح والتحديث.