25-مايو-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

كشفت  مدير إدارة التحصين الموسع بولاية النيل الأبيض، عرجون صالح تبن، عن تطعيم أكثر من خمسة آلاف مواطن بالولاية بلقاح كورونا دون حدوث أي آثار جانبية أو مضاعفات.

انطلقت الحملة بالنيل الأبيض في أواخر أبريل المنصرم

وقالت عرجون في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن حملة التطعيم بلقاح كورونا بالنيل الأبيض، انطلقت منذ 28 نيسان/أبريل الماضي، ومستمرة حتى الآن، مشيرة إلى أن العمل بدأ بالمستشفيات الرئيسية بكل من محليات كوستي وربك والجبلين والدويم والقطينة وتندلتي، وأن الحملة استهدفت في المرحلة الأولى والتي شارفت على الانتهاء؛ الكوادر الصحية وكبار السن من عمر (60) عامًا فما فوق وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر خمسة واربعين عاما فما فوق.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس مجلس السيادة يتسلم رسالة خطية من أمير دولة قطر

وأضافت عرجون، أن الإدارة الآن بصدد الوصول لكل المؤسسات الصحية، خاصة المناطق الريفية النائية، وذلك عبر الفرق المتنقلة.

وأكدت مدير إدارة التحصين، أن التطعيم بلقاح كورونا آمن وفعال، حيث أنه يعمل على حماية المصاب من الدخول للمستشفيات والتعرض للمضاعفات الخطيرة التي يعاني منها المصاب بالفيروس، كما أن التطعيم لا يمنع من اتخاذ الاحترازات الصحية المطلوبة.

كما أمنت على ضرورة تطعيم كافة الكوادر الصحية لكونها تمثل خط الدفاع الأول لمجابهة الوباء، مؤكدة توفر اللقاح بكافة المؤسسات الصحية بالولاية، وامتدحت عرجون دور وسائل الإعلام في نشر الوعي بمخاطر الوباء خاصة الموجة الثالثة، وضرورة التطعيم باللقاح حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

اقرأ/ي أيضًا

"مشرحة التميز".. لجان المقاومة تحمي العدالة

سليمى إسحق تكشف لـ"الترا سودان" وقائع سير قضية فتاة النيل الأزرق