18-مارس-2021

تعبيرية (الأناضول)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مدير عام الصحة ولاية الجزيرة، أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس، في اجتماع مجلس المدير العام لوزارة الصحة صباح اليوم، عن زيادة في عدد الحالات الإصابة الموجبة بفيروس كورونا، وشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع البروتوكولات في المؤسسات الصحية وسبل الوقاية اللازمة للكوادر الطبية.

مدير عام الصحة: زيادة في عدد الحالات الإصابة الموجبة بفيروس كورونا

على صعيد آخر، استمع المجلس لتقرير مفصل حول أعمال لجنة التأمين الطبي للكوادر العاملة في القطاع الصحي بالتنسيق مع الصندوق القومي للتأمين الصحي، حيث أكد مدير إدارة الصيدلة حبيب الله النور، حرص اللجنة على التفاوض مع عدة جهات لاختيار أفضل الخيارات لتقديم خدمات طبية مميزة.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس جمعية حماية المستهلك لـ"الترا سودان": الوضع الحالي فوضوي

كما استعرض الإجتماع خطة إعادة تأهيل مركز التطوير المهني المستمر وتوفيق أوضاع المبنى الجديد بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، ووضع تصور متكامل لإعادة تأهيل المبنى الحالي وترتيب الجوانب الإدارية والمالية وتنظيم الهيكل الإداري لاستئناف العمل خلال الشهر الجاري.

من جهتها أشارت مديرة الإدارة العامة للتدريب والتنمية البشرية هالة قاسم، إلى أهمية المركز الأكاديمية والمادية، داعيةً لتضافر الجهود وتذليل المعوقات التي تعترض المركز حتى يؤدي الدور المطلوب منه.

اقرأ/ي أيضًا

ماهر أبوجوخ لـ"الترا سودان": لم يعرض علي منصب الوكيل والوزير انتدبني

المركز الثقافي التركي بالخرطوم ينظم معرض اليوم العالمي لمتلازمة داون