17-يناير-2021

جامعة الجزيرة (Mapio)

الترا سودان | فريق التحرير

قالت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة الجزيرة، إن مدير الجامعة وبعد اطلاعه على تقرير إدارة الخدمات الصحية بالجامعة في اجتماع للتباحث حول قرار فتح الجامعة أمس السبت -وجه بفتح الجامعة لطلاب البكالوريوس والدبلوم في مدة أقصاها الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير القادم.

أكدت الجامعة جاهزيتها لاستئناف الدراسة في كل الكليات

وقالت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن الجامعة ظلت تترقب مستويات الإصابة بفيروس كورونا وهي تتمنى أن تزول هذه الجائحة لترى طلابها وهم يزينون ساحاتها وقاعات الدرس، كما ظلت تنسق في ذلك مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية الولائية ووزارة الصحة بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا: تسييرية عمال مياه الخرطوم: لم نتسلم قرار حل اللجنة وندعو لوقفة احتجاجية

وأشار التعميم إلى أن إدارة الجامعة قد بذلت جهودًا كبيرة لتظل الدراسة مستمرة، لكن عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية الموصى بها من قبل إدارة الخدمات الصحية بالجامعة وعدم التعامل مع الوضع الصحي بالوعي والجدية أدى لأن تفقد الجامعة عددًا مقدرًا من أساتذتها وعامليها وإصابة عدد مقدر كذلك من الطلاب، مما دفع إدارة الجامعة لتعليق الدراسة مع استمرار عدد من الكليات في تقديم خدماتها لطلابها عن طريق الإسناد الإلكتروني.

وأكدت الجامعة جاهزيتها لاستئناف الدراسة في كل الكليات (قاعات – معامل – معينات العملية التعليمية)، وقالت إن إدارة الخدمات الصحية قدمت تقريرًا أكدت فيه أن الفيروس في قمة انتشاره، وأنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في انتشاره بدايةً من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وبناءً على ذلك وجه مدير الجامعة بفتح الجامعة في مدة أقصاها الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير القادم لطلاب البكالوريوس والدبلوم وفقًا للآتي:

  • استئناف الدراسة للكليات خارج مدينة ودمدني لدفعتين تشمل طلاب السنة النهائية.

  • استئناف الدراسة لطلاب السنة النهائية داخل مدينة ودمدني في كل الكليات، بجانب الطلاب الذين لديهم امتحانات وعملي.

  • سيتوالى نزول الدفعات في كل الكليات حال تحسن الوضع الصحي بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا: الهادي إدريس وحجر يقدمان تنويرًا حول السلام لقيادات مدينة الكومة بشمال دارفور

ووجه قرار المدير مجلس العمداء المنعقد بتاريخ الاثنين الموافق 18 كانون الثاني/يناير 2021 وضع هذه القرارات موضع التنفيذ. كما وجه الجهات ذات الصلة بخدمات الطلاب بالولاية وصندوق رعاية الطلاب ببذل الجهود وتأمين جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

وطالب جميع الطلاب والعاملين بالجامعة، الالتزام الصارم بالموجهات الصحية الصادرة من إدارة الخدمات الصحية بالجامعة.

اقرأ/ي أيضًا

تدشين آليات مناولة حديثة بميناء بورتسودان

حاكم غرب دارفور يفوض القوات النظامية باستعمال القوة لحسم المتفلتين