تجمع المهنيين: استعدنا حسابنا الرسمي بالتواصل مع إدارة شركة فيسبوك

تجمع المهنيين: استعدنا حسابنا الرسمي بالتواصل مع إدارة شركة فيسبوك

تجمع المهنيين السودانيين

كشف تجمع المهنيين أن استرداد حسابه على فيسبوك جاء بالتواصل مع إدارة شركة فيسبوك بصورة مباشرة ومخاطبتها وفق إجراءات فنية ورسمية، نافيًا بشدة المزاعم التي تتحدث عن استعادة الصفحة بطرق غير قانونية.

تجمع المهنيين: "تم توضيح حيثيات انتخاب السكرتارية الجديدة والتبليغ بعدم تسلمها للصفحة من الآدمن السابق وقيامه لاحقًا بحذف المحررين

وأكد التجمع في بيان صحفي اليوم الجمعة أنه: "تم توضيح حيثيات انتخاب السكرتارية الجديدة والتبليغ بعدم تسلمها للصفحة من الآدمن السابق بل وقيامه لاحقًا بحذف المحررين دون تفويض من سكرتارية تجمع المهنيين".

وأوضح البيان أن التجمع قدم كل المصادر والمواد المطلوبة لمتابعة البلاغ بحسب سياسة فيسبوك عبر الفريق التقني والقانوني المفوّض.

وأعلن البيان اكتمال إجراء إرجاع إدارة صفحة تجمع المهنيين للسكرتاريته المنتخبة كما ينبغي.

اقرأ/ي أيضًا: قبول استقالات ستة وزراء.. والتحالف الحاكم: تفاجأنا بالقرارات

ونفى تجمع المهنيين بشدة أن المزاعم التي تحدثت عن استعادة الصفحة بالاستعانة بجهات ذات قدرات تقنية عالية، مزاعم مضللة وغير صحيحة لافتًا إلى أن مجلس التجمع وسكرتاريته المنتخبة يرفضان لاستخدام أي وسائل غير قانونية للاستيلاء أو إغلاق أي منصة إعلامية لأي جسم مهني.

وأضاف التجمع: "علينا جميعا رفض الانتهاكات الاسفيرية أو الإلكترونية المدانة أخلاقيًا وتندرج تحت طائلة جرائم المعلوماتية".

وكانت السكرتارية التي خسرت الانتخابات في تجمع المهنيين في أيار/مايو الماضي استولت على حساب تجمع المهنيين في فيسبوك بالتزامن مع مليونية30 حزيران/يونيو الماضي ومنعت السكرتارية المنتخبة من نشر بياناتها وانشطتها تقنيًا.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك: عهدنا معكم التقدم بثبات مهما واجهتنا العثرات

الصحافة السودانية ما بعد كورونا