20-يوليو-2020

من إضراب سابق للكوادر الطبية بمستشفى النهود المرجعي - أرشيفية

أقر المدير الطبي لمستشفى النهود المرجعي  الدكتور خليل جمال، بتأثير إضراب الكوادر المتعاقدة على عمل المستشفيات بصورة كبيرة، مؤكدًا على أن مستشفى النهود يعمل بنصف القوة وبالتركيز على الطوارئ، وزاد قائلًا: "عدد الموظفين لا يكفي لتشغيل المستشفى".

المدير الطبي لمستشفى النهود المرجعي لـ"ألترا سودان": الإضراب تسبب في تعطيل شبه كامل للعمل، ما اضطر المستشفيات للعمل بالحد الأدنى

وقال جمال لـ"ألترا سودان"، إن الإضراب تسبب في تعطيل شبه كامل للعمل، ما اضطر المستشفيات للعمل بالحد الأدنى، ومضى قائلًا: "كل المستشفيات تأثرت بالإضراب عدا التي لديها كودار ثابتة".

أقرأ/ي أيضًا: طه علي البشير رئيسًا لاتحاد شركات ومؤسسات التأمين السودانية

وأوضح المدير الطبي، أن مستشفى النهود المرجعي تأثر بصورة كبيرة عقب توقف الكوادر المتعاقدة التي يعتمد عليها المستشفى بصورة أكبر، وأضاف: "نحن الآن نعتمد فقط على الكوادر المساعدة والكوادر التي تؤدي الخدمة الوطنية والكوادر الثابتة".

وقال خليل جمال، إن افتتاح مستشفى النهود في عهد النظام البائد تم بصورة سياسية، ما أدى لاعتماد المستشفى على الكوادر المتعاقدة بنسبة (60)%. مشيراً إلى أن عدد الموظفين بالمستشفى لا يكفي لتشغليها، ومؤكدًا على مطالبهم المستمرة بتوظيف كوادر طبية.

يذكر أن الكوادر الطبية المتعاقدة في ولاية غرب كردفان، نفذت إضرابا مفتوحًا عن العمل منذ يوم الأربعاء 15 تموز/يوليو الجاري، وذلك احتجاجًا على ضعف الزيادات التي أقرتها وزارة المالية في الولاية على المرتبات والحوافز.

 أقرأ/ي أيضًا

50 مليون جنيه نصيب وادي حلفا من إيرادات شركات التعدين

حاكم الجزيرة يعتمد نتيجة شهادة الأساس بنسبة نجاح تجاوزت (69)%