30-يونيو-2020

(SUNA)

ألترا سودان - فريق التحرير

تزامنًا مع ذكرى 30 حزيران/ يونيو، أعلنت لجان المقاومة بجبرة عن افتتاح مركز صحي الشهيد قصي حمدتو، الذي استشهد في أحداث فض اعتصام القيادة العامة في حزيران/ يونيو العام الماضي.

أنشئ المركز بواسطة مجهود أهلي شاركت فيه لجان المقاومة بجبرة وحضر الافتتاح عدد من أسر الشهداء

وشكل حضور عدد من أسر وأهالي شهداء ثورة كانون الأول/ديسمبر 2018 مشهدًا بارزًا في الافتتاح، حيث حضر كلٌ من أسرة الشهيد عبد الرحمن الصادق سمل، وأسرة شهيد المتاريس عباس فرح، وأسرة الشهيد صالح عبد الوهاب، وأسرة الشهيد المعز عثمان وأسرة الشهيد عبد السلام كشة.

اقرأ/ي أيضًا: في 30 حزيران/يونيو "دنقلا" تطالب حمدوك بتصحيح مسار الثورة

ونيابةً عن أسر الشهداء، تحدث الأستاذ كشة عبد السلام، عن ضرورة استكمال مهام الثورة، كما طالب أن تقوم الحكومة الانتقالية بالرد على المذكرة التي سلمها أهالي الشهداء قبل أيام، والتي حوت عددًا من المطالب بخصوص العدالة والقصاص لضحايا مجزرة فض الاعتصام.

ويضم المركز عيادة طبية عامة، بالإضافة إلى عيادة أسنان ومعمل فحوصات متكامل وصيدلية، كما سيقدم المركز خدماته للنساء الحوامل، بالإضافة إلى خدمات التطعيم الوقائية.

وحضر الافتتاح لفيف من أقارب وأهالي الشهيد بالإضافة إلى ثوار من المنطقة ومناطق متفرقة من الخرطوم، الذين كانوا قد تجمعوا في وقتٍ باكر من صباح اليوم الثلاثاء، وظلوا يرددون الهتافات الثورية.

اقرأ/ي أيضًا

معسكر كلمة للنازحين يحيي ذكرى 30 حزيران/يونيو

مأساة العشرات من الشباب السودانيين المحتجزين في سجن السلوم المصري