19-أكتوبر-2020

ميخائيل بطرس (مواقع التواصل)

أكد عضو هيئة الدفاع عن ميخائيل بطرس المحتجز لدى الشرطة منذ حوالي أربعة أشهر -نصر حمزة، أن نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وافقت على طلب هيئة الدفاع بالسماح لبطرس بالجلوس لامتحان المعادلة، لكن الشرطة لم تفرج عن المعتقل.

هيئة الدفاع: طلبنا وجد الموافقة من وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة 

وأوضح حمزة في تصريح لـ"الترا سودان"، أن ميخائيل بطرس يحتجز لدى الشرطة منذ أربعة أشهر بأمر من نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، ولم يتم التحقيق معه سوى مرة واحدة، ولم توجه له تهمة حتى الآن، ولم يطلق سراحه.

اقرأ/ي أيضًا: آمال جبرالله: النساء لا تجمعهن قضية واحدة مشتركة

وكانت الشرطة قد أوقفت ميخائيل بطرس في حزيران/يونيو الماضي بتهمة محاولة تقويض النظام الدستوري بحسب محاميه، حيث أحيل إلى نيابة الجرائم الموجهة الدولة. ولم توجه تهم رسمية ضد ميخائيل حتى الآن رغم اعتقاله طوال هذه الفترة.

وأشار المحامي نصر حمزة، إلى أن ميخائيل بطرس محتجز منذ حوالي أربعة أشهر، ولم يقدم إلى محاكمة حتى الآن، وهذه الإجراءات تتنافى مع المواثيق الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

وتابع: "حصلنا على موافقة وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة بجلوس ميخائيل لامتحانات معادلة شهادة كلية القانون مع المهنة، والتي انطلقت قبل يومين، لكن الشرطة رفضت الإفراج عنه، في سلوك غريب جدًا، وعدم تنفيذ لسلطة النيابة"، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا: مغنٍ اسمه إبراهيم موسى أبا

من جانبه رفض المتحدث الرسمي باسم الشرطة، التعليق على سؤال "الترا سودان" حول منع المعتقل ميخائيل بطرس من اللحاق بامتحانات معادلة شهادة القانون.

نقابة المحامين: الإجراء خاطئ ولا يجب منع معتقل من الامتحانات 

بينما قال مصدر من اللجنة التسييرية لنقابة المحامين لـ"الترا سودان"، إن الإجراء الذي حدث بمنع الشرطة للمعتقل ميخائيل بطرس من الجلوس للامتحانات بعد موافقة النيابة، إجراء خاطئ، وذلك لأن السلطة العليا للنيابة.

اقرأ/ي أيضًا

توقيع اتفاق لمسارات الرعاة بمناطق سيطرة قوات الحلو

اجتماع مجلسي السيادة والوزراء يوائم اتفاقية السلام مع الوثيقة الدستورية