27-يناير-2023
وفد الحرية والتغيير لدى لقائه النائب الأول لرئيس جنوب السودان

وفد الحرية والتغيير لدى لقائه النائب الأول لرئيس جنوب السودان

اختتم وفد الحرية والتغيير (المجلس المركزي) زيارته إلى جنوب السودان بلقاء النائب الأول لرئيس الجمهورية الدكتور رياك مشار أمس الخميس بمكتبه في جوبا.

وأوضح تصريح صحفي لقوى الحرية والتغيير اطلع عليه "الترا سودان" أن اللقاء تناول الوضع السياسي في السودان وتطورات المرحلة النهائية للعملية السياسية التي انطلقت بعد التوقيع على الاتفاق الإطاري في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

التقى وفد الحرية والتغيير رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ونائبيه ومسؤولين في الدولة

وحسب تصريح الحرية والتغيير، جدد النائب الأول لجمهورية جنوب السودان الدكتور رياك مشار دعم دولة الجنوب للعملية السياسية من أجل بلوغ غاياتها وتحقيق تطلعات الشعب السوداني - وفقًا للتصريح.

وأكد الطرفان حرصهما على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين لخدمة المصالح المشتركة - وفقًا لتصريح الحرية والتغيير.

وفي سياق متصل، التقى وفد الحرية والتغيير (المجلس المركزي) في جوبا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان تعبان دينق في إطار زيارة الوفد إلى دولة جنوب السودان.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب تصريح صحفي للحرية والتغيير، أوضح الوفد تطورات العملية السياسية وأهدافها وتحدياتها لنائب رئيس جنوب السودان، مقدمًا الشكر لنائب الرئيس وحكومة الجنوب على "المواقف الإيجابية تجاه السودان" - وفقًا لتعبير التصريح.

وقال التصريح إن نائب رئيس جنوب السودان عبّر عن دعم حكومة الجنوب للاتفاق الإطاري ووعد بمساهمة "فاعلة" من دولة جنوب السودان في تعزيز فرص نجاح العملية السياسية، متمنيًا النجاح في تحقيق تطلعات الشعب السوداني - طبقًا للتصريح.

وعاد وفد قوى الحرية والتغيير مساء أمس إلى الخرطوم - حسب إفادة لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية في التحالف.