06-يوليو-2022
الفنان أحمد الجقر

ألغى الجقر حفله المقرر في أبوظبي حدادًا على أرواح الشهداء

أعلن الفنان "أحمد الجقر" إلغاء حفل كان من المنتظر أن يحييه بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتأسف الجقر لجمهوره ولجميع السودانيين المقيمين في دولة الإمارات عن عجزه عن الالتزام بإقامة الحفل كما كان مخطط له.

الفنان أحمد الجقر: الوضع في السودان لم يعد يسمح بالفرح

وعلى صفحته الرسمية على "فيسبوك"، برر الفنان والممثل الذي قام بدور البطولة في المسلسل السوداني ذائع الصيت "سكة ضياع" - برر أسباب إلغاء الحفل المحدد له بنادي الضباط بالعاصمة أبوظبي، حيث قال إن "الوضع في السودان لم يعد يسمح بالفرح والبلد حالها لا يسر. ودماء الشباب لم تجف بعد من على الطرقات حتى نغني ونفرح. "الحصة وطن" لن نغني والشباب يموت".

وفي أوقات سابقة تم إلغاء عددٍ من الأنشطة الثقافية والحفلات الجماهيرية بسبب أحداث العنف والموت التي تخللت الثورة السودانية والعامان اللذان تلوها.

وفي شهر أيار/مايو المنصرم، ألغت مجموعة "راي" الغنائية حفلًا معلنًا في المسرح القومي بأمدرمان بعد أن قام الجمهور بقطع تذاكر الدخول، وبررت المجموعة خطوتها بسبب سقوط شهيدين في موكب احتجاجي قبل ساعات من بدء الحفل، قبل أن ترفع ذات المجموعة صور الشهداء في حفل أقامته في شهر حزيران/يونيو الماضي بمدينة ودمدني وسط السودان.

https://t.me/ultrasudan

وفي وقت سابق أعلن الفنان محمد عبدالجليل عن إلغاء حفل كان مقرر قيامه بتنظيم من "مقهى رتينة الثقافي" بالخرطوم بسبب عدم الحصول على تصريح من جهاز المخابرات العامة، وذلك لأن توقيت الحفل تزامن مع تصعيد ثوري في الأنشطة العامة قبل حلول مواكب "مليونية 30 يونيو" التي سقط فيها تسعة من الشهداء بحسب إحصائيات لجنة الأطباء المركزية.