06-أغسطس-2022
مطار الخرطوم الدولي صالة المغادرة

مطار الخرطوم الدولي

الترا سودان | فريق التحرير

وقع المدير العام لشركة مطارات السودان المحدودة، سر الختم بابكر الطيب، مذكرة تفاهم مساء الأربعاء الماضي لتطوير مطار الخرطوم الدولي،  مع شركة "هايبر ديل" المشرفة على المشروع، وذلك بحضور وزير المالية جبريل إبراهيم.

وأعلن مدير شركة مطارات السودان عقب التوقيع على المذكرة بفندق كورنثيا بالخرطوم، إن تكلفة المشروع تبلغ (200) مليون دولار أمريكي، مؤكدًا اكتمال كل الخطط والترتيبات لتنفيذ المشروع التطويري لمطار الخرطوم الدولي وفق المعايير الدولية، وذلك بتحديث الأنظمة لرفع مقدرات المطار مع تعزيز السلامة وخلق فرص استثمارية - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء مساء أمس الجمعة.

شركة "هايبر ديل" المشرفة على المشروع هي شركة مساهمة عامة بخبرة خمس سنوات فى مجال الاستثمار المالي من الفئة الأولى بسوق الخرطوم للأوراق المالية

وعبر وزير المالية جبريل إبراهيم، عن سعادته بهذا التعاون المشترك لتأهيل مطار الخرطوم الدولي بمجهود سوداني خالص، داعيًا الجميع للتعاون لتأهيل المطار وجعله في مصاف العالمية لتقديم أفضل الخدمات.

وأشار المهندس سعد أحمد محمد مدير الإدارة العامة لمطار الخرطوم الدولي لأهمية الصندوق الدولاري لتطوير المطار باعتباره  من المشاريع الاستراتيجية بالبلاد، معلنًا تعاون إدارة المطار مع جميع الأطراف للوصول بأهداف هذا المشروع الحيوي إلى غاياته.

من جانبه أكد مدير عام شركة هايبر ديل المالية عصام عبدالرحيم، أن رأس مال الصندوق يبلغ (200) مليون دولار ومدة تنفيذه عامين، وقال إن الشركة متخصصة في إنشاء صناديق الاستثمار، وأضاف أن من المتوقع ارتفاع عائدات المطار بعد التأهيل إلى (500) مليون دولار.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب موقعها الرسمي، شركة "هايبر ديل" هي شركة مساهمة عامة بخبرة خمس سنوات فى مجال الاستثمار المالي من الفئة الأولى بسوق الخرطوم للأوراق المالية، حيث يحق لها أن تنشئ وتدير الصناديق الاستثمارية والمحافظ الاستثمارية الخاصة والعامة، حيث تقدم الشركة الخدمات الاستثمارية والاستشارية وخدمات التحليل الفني لمتابعة أداء السوق وتوقعات الاتجاهات المستقبلية.