05-أكتوبر-2020

الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية (موقع الهيئة)

أطلقت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية -الذراع الفني لقطاع التعدين بوزارة الطاقة والتعدين- مشروع ترقية وتطوير صناعات السيراميك والفخار بالسودان.

مدير الأبحاث الجيولوجية: تم تشكيل لجنة تضم في عضويتها عددًا من الجهات المتصلة بالصناعات الصغيرة

وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، سليمان عبدالرحمن  اليوم الاثنين، أن المشروع يهدف لتوطين صناعة السيراميك والفخار والصناعات الحرفية المتعلقة باستخدامات معدن الكاولين، معلنًا عن تشكيل لجنة تضم في عضويتها عددًا من الجهات ذات الصلة بالصناعات الصغيرة.

اقرأ/ي أيضًا: حالة الطقس: أمطار وأتربة في أجزاء متفرقة من البلاد

وحسب وكالة السودان للأنباء، أكد عبد الرحمن جدية الهيئة في تقديم كافة التسهيلات للمشروع مع الالتزام بتوفير الخامات المطلوبة لتلك الصناعات، لافتًا إلى أن المشروع سيسهم في تطوير الصناعات الفخارية وسيدخل عددًا من الشباب إلى دائرة الإنتاج، مشددًا على ضرورة الإسراع في إكمال الدراسات وتحديد المطلوبات للبداية الفعلية للمشروع.

من جانب آخر قال المشرف على المشروع، مهدي مبارك، إن المشروع يدخل ضمن مشاريع المسئولية المجتمعية للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ومساهمتها في إيجاد مصادر دخل للأسر الضعيفة من خلال الإنتاج السهل والخاص بتصنيع الأواني المنزلية والزخارف والأواني المختلفة إلى جانب تصنيع مزهريات الزراعة، مشيرًا  إلى توفر دراسات مكتملة عن الخامات المطلوبة والتي تدخل ضمن هذا المشروع.

اقرأ/ي أيضًا

توقف البارجة التركية يؤدي إلى برمجة قطوعات في كهرباء بورتسودان

ستة آلاف متقدم يتنافسون على (50) وظيفة شاغرة بوكالة السودان للأنباء