21-أبريل-2021

أكد الهادي إدريس أن الخيارات العسكرية غير مقبولة نسبة للحاجة الماسة للاستقرار (فيسبوك)

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس دعم ومساندة الحكومة الانتقالية ووقوفها بكافة مكوناتها مع القوات المسلحة من أجل صون وتعزيز سيادة الوطن وحماية أراضيه.

الهادي إدريس: انفتاح القوات المسلحة وانتشارها داخل حدود البلاد أعاد للسودان هيبته وأكد قدرته على حماية أراضيه

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أثنى إدريس في تصريح صحفي خلال تفقده قيادة الفرقة الثانية بولاية القضارف على الدور الكبير الذي تقوم القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن انفتاحها وانتشارها داخل حدود البلاد أعاد للسودان هيبته وأكد قدرته على حماية أراضيه.

اقرأ/ي أيضًا: لجان المقاومة بعطبرة تعلن رفضها مقابلة رئيس الوزراء

وشدد عضو مجلس السيادة على أن السودان ليست لديه أي نوايا عدائية تجاه جيرانه، لافتًا إلى جهوده وحرصه على تحقيق المصالحات بين أشقائه بالإقليم.

وأعرب عضو مجلس السيادة عن ثقته بأن المشاكل الحدودية بين دول المنطقة وتلك المتعلقة بتقاسم المياه واستغلالها يمكن حلها عبر الحوار والطرق السلمية وأن الخيارات العسكرية غير مقبولة نسبة للحاجة الماسة للاستقرار والأمن بالمنطقة وبإفريقيا على بوجه عام.

وأكد حاكم ولاية القضارف سليمان علي محمد، على استقرار الأوضاع الأمنية والاجتماعية بالولاية، مشيرًا إلى حرص حكومته على تنمية الشريط الحدودي بالتعاون مع الحكومة الاتحادية وجعل الفشقة منطقة جاذبة للسودانيين من أجل استدامة تأمينها واستقرارها.

ودعا حاكم الولاية دولة إثيوبيا للتوافق على وضع العلامات لإنهاء ملف الحدود والاتجاه للتعاون السياسي والاقتصادي.

وجدد الفريق الركن عصام محمد حسن كرار قائد القوات البرية عهد القوات المسلحة على حماية السودان وشعبه وصون سيادة أراضيه، مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تتزحزح شبرًا واحدًا عن مواقعها ولن تدخل في حدود دولة أخرى.

وقال قائد القوات البرية إن القوات المسلحة واثقة من قدرتها على حماية الأرض والعرض وأن السودان لن يؤتى من الجبهة الشرقية.

اقرأ/ي أيضًا

اتجاه لشراء مواد "سلعتي" من المزارعين مباشرة لخفض التكاليف

الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع "إيسيسكو" ومؤسسة الوليد لمواجهة تداعيات كورونا