12-يناير-2023
مديرا شركة الموارد المعدنية وجامعة الخرطوم لدى توقيعها على مذكرة التفاهم

مديرا شركة الموارد المعدنية وجامعة الخرطوم لدى توقيعها على مذكرة التفاهم (إعلام الشركة)

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت الشركة السودانية للموارد المعدنية على مذكرة تفاهم مع جامعة الخرطوم لـ"ترقية البحث العلمي وتطويره بما يعود بالنفع إلى قطاع المعادن في السودان" - بحسب مكتب إعلام الشركة.

أبان أردول خلال توقيعه على مذكرة التفاهم مع جامعة الخرطوم حاجة قطاع التعدين إلى "تكثيف العمل في مجال البحث العلمي"

ووفقًا لإعلام لشركة الموارد المعدنية، تهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة وجامعة الخرطوم إلى التعاون في مجالات تنفيذ البحوث العلمية والتعاون البحثي وتبادل الخبرات والتدريب في كل ما يتعلق بتطوير المعادن إلى جانب المشروعات البحثية والدراسات العليا.

وتشمل المذكرة كذلك تقديم منح دراسية سنويًا في مجالات علوم الأرض وتنفيذ دورات متقدمة في الإبداع العلمي والتميز الأكاديمي - وفقًا للشركة.

وامتدح المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبدالرحمن أردول "الدور الرائد" الذي قال إن جامعة الخرطوم ظلت تضطلع به في ترقية البحث العلمي وتطويره وتوفير متطلباته بـ"ما يعود بالنفع إلى قطاع المعادن ويخدم القضايا الوطنية بأوجهها المختلفة" - طبقًا لما نقل عنه مكتب إعلام الشركة.

https://t.me/ultrasudan

وأبان أردول خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم بمقر الجامعة بالخرطوم أن قطاع التعدين بحاجة إلى "تكثيف العمل في مجال البحث العلمي"، خاصةً في الجوانب المتعلقة بالآثار البيئية المصاحبة لنشاط التعدين إلى جانب البحث في آليات تطوير قطاع التعدين في السودان - بحسب إعلام الشركة.

ولفت أردول إلى أن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تضطلع بعمليات الإشراف والرقابة الميدانية على أكثر من (400) شركة خلال مراحل العمل المختلفة ابتداءً من مرحلة البحث والاستكشاف والتطوير وانتهاءً بمرحلة الإنتاج، مشيرًا إلى مساهمة خريجي هندسة التعدين من جامعة الخرطوم وجامعة أم درمان الإسلامية في تأسيس قسم الرقابة على الشركات.

وكشف أردول عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجامعات السودانية في المركز والولايات للتعاون في مجالات البحوث العلمية والتطوير والتدريب، منوهًا بأهمية البحوث في تطوير جميع القطاعات.

وفي السياق نفسه، أعرب مدير جامعة الخرطوم البروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب عن سعادته بالتعاون مع الشركة السودانية للموارد المعدنية التي وصفها بـ"المؤسسة الاقتصادية الرائدة في قطاع المعادن"، مبديًا استعداد جامعة الخرطوم لتوفير البنيات التحتية وتنفيذ جميع المشروعات المشتركة إلى جانب تأهيل العاملين أكاديميًا على جميع مستويات الدراسات العليا والدبلومات التقنية والدورات التدريبية في المجالات المتاحة في الجامعة وتقديم المنفعة المتبادلة في ما يتعلق بالبحوث العلمية المتوافرة في قسم علوم الأرض.