22-أغسطس-2021

(مفوضية شؤون اللاجئين)

الترا سودان| فريق التحرير

وصل إلى الخرطوم، مساء أمس السبت، "فيليبو جراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع وفد يضم محمد عبدي آفي المبعوث الخاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للقرن الأفريقي.

سيشمل برنامج زيارة مفوض اللاجئين زيارة ولايتي كسلا والقضارف لتفقد الأوضاع بمعسكرات اللاجئين على أرض الواقع

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أن برنامج الزيارة، التي تستغرق يومين، سيشمل زيارة ولايتي كسلا والقضارف لتفقد الأوضاع بمعسكرات اللاجئين على أرض الواقع.

اقرأ/ي أيضًا: السيول توقف الحركة بين أبوحجار والدمازين

كما سيلتقي المفوض برئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ووزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي ووزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ.

وتهدف الزيارة للوقوف على الترتيبات الجارية لعقد الاجتماع رفيع المستوى حول الحلول المستدامة للاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة في السودان وجنوب السودان، والذي يأتي بمبادرة من منظمة الهيئة الحكومية للتنمية "إيقاد" بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك على هامش أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الإيجاد المزمع انعقادها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويستضيف السودان على أراضيه في كل من ولايتي القضارف وكسلاء آلاف اللاجئين الإثيوبيين من قوميتي تيغراي وأمهرا، الذي فروا من الحرب الأهلية الإثيوبية التي اندلعت مطلع العام الجاري في إقليم تيغراي.

اقرأ/ي أيضًا

النائب العام لـ"الترا سودان": التحريات في تفجير بورتسودان تجري بهدوء وصمت

هل يُفارق تشكيل المجلس التشريعي مُربع التأجيل المستمر